الرئيسية / رياضي / بونجاح وآيت عثمان جديدا التشكيلة وتركيز على الجانب البدني

بونجاح وآيت عثمان جديدا التشكيلة وتركيز على الجانب البدني

التحق لاعبان جديدان بالمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم الذي يوجد، منذ أول أمس، في تربص بأعالي تيكجدة، ويتعلق الأمر ببغداد بونجاح هداف السد القطري ورشيد آيت عثمان مهاجم نادي سبورتينغ خيخون الإسباني.

 

وسيستمر هذا المعسكر الذي يشارك فيه 26 لاعبا إلى غاية الـ 29 جوان الحالي قبل أن يستفيد زملاء زين الدين فرحات من أسبوع راحة ليدخلوا في تربص إعدادي بداية من الثامن جويلية المقبل بالمركز التقني سيدي موسى، تحسبا لمواجهة منتخب العراق وديا يومي 13 و17 من الشهر ذاته في إطار التحضير لأولمبياد ريو دي جانيرو.

وباشر المدرب اندري شورمان العمل البدني للحفاظ على لياقة اللاعبين، رغم أن شهر رمضان سيكون عائقا بالنسبة للأولمبيين المعرضين للإرهاق بفعل الصيام، والحرارة المرتفعة في منطقة القبائل في الفترة الحالية.

وسيطبق التقني السويسري البرنامج الذي حدده مع طاقمه الفني، لأن المنتخب الأولمبي أمام وقت ضيق للإعداد لمنافسة قوية مثل الألعاب الأولمبية.

 

اللاعبون خضعوا لفحوصات طبية في سيدي موسى

وخضع اللاعبون، منذ بداية الأسبوع، لاختبارات بدنية وطبية على مستوى المركز الفني بسيدي موسى، قبل انطلاق المرحلة الأخيرة للتحضيرات الخاصة بالألعاب الأولمبية.

وكانت كل الاختبارات البدنية إيجابية، ما يشجع المدرب شورمان على التحضير الجيد باعتبار أن كل اللاعبين المعنيين بتربص تيكجدة تحت تصرفه.

 

تربصان آخران بالعاصمة وسويسرا

وفي برنامج “الخضر”، تربص تحضيري ثانٍ بالعاصمة، حيث ينشّطون مقابلتين وديتين أمام المنتخب العراقي المعني هو أيضا بالألعاب الأولمبية، يومي 13 و17 جويلية.

ويتنقل زملاء زين الدين فرحات يوم 19 من نفس الشهر إلى سويسرا، حيث يلعبون مباراتين وديتين أمام منافسين سيتم تحديدهما لاحقا. وخاض الفريق الوطني، وصيف بطل إفريقيا لأقل من 23 سنة، ثلاث مباريات ودية في إطار تحضيراته لموعد ريو وانتهت كلها بالخسارة، أمام كل من فلسطين (0-1 بالجزائر العاصمة) وكوريا الجنوبية (2-0 و3-0 بسيول) تواليا. وخلال أولمبياد البرازيل، يواجه الجزائريون منتخبات الأرجنتين، البرتغال والهندوراس، لحساب المجموعة الرابعة.