الرئيسية / وطني / تأكيد وفاة حاجّين جزائريين بالبقاع المقدسة

تأكيد وفاة حاجّين جزائريين بالبقاع المقدسة

الجزائر- أكد رئيس مركز البعثة الجزائرية للحج والعمرة مسعود بولجويجة، الأربعاء، أنه تم تسجيل حالتي وفاة في وسط الحجاج الجزائريين منذ وصولهم إلى البقاع المقدسة يوم 24 أوت الماضي.

وأوضح مسعود بولجويجة أن اللجنة الطبية التابعة للبعثة أحصت وفاة حاجين في السبعينيات من العمر وفاة طبيعية، مضيفا أن الأمر يتعلق بالحاج الجزائري حميد كاتب البالغ 73 سنة من ولاية الجزائر العاصمة الذي توفي وفاة طبيعية على مستوى المركز الطبي للبعثة”. والشخص المتوفي الثاني هو احمد ديدي البالغ 72 سنة من العمر وهو من ولاية تلمسان حيث توفي بشكل طبيعي خلال نومه بفندق أورجان البادية في منطقة الهجون بمكة. 

وفي السياق ذاته، أضاف  المسؤول ذاته أن اللجنة الطبية لمكة تقوم بفحص ما يعادل 350 حالة يوميا، مشيرا إلى أنه تم نقل حاجين إلى مستشفى العربية السعودية كون حالتيهما تستلزمان علاجات معمقة (أمراض قلبية وبولية).

من جهة أخرى، أكد  المصدر ذاته دعوة الحجاج الجزائريين من ضحايا سقوط الرافعة خلال موسم الحج 2015 إلى أداء مناسك الحج هذه السنة، وجاءت دعوة هؤلاء الحجاج نظير استفادتهم من تأشيرات مجانية من السلطات السعودية لأداء مناسك الحج، وأضاف رئيس البعثة الجزائرية أن الدولة الجزائرية وعبر الديوان الوطني للحج والعمرة تتكفل بإطعام وإيواء هؤلاء الحجاج.

للإشارة فإن 17 حاجا جزائريا كانوا قد أصيبوا بجروح إثر حادثة سقوط رافعة بالحرم المكي خلال موسم الحج 2015.