الرئيسية / وطني / “تاج” يدعو المرأة الجزائرية إلى لعب دورها لمكافحة الأفكار الهدامة

“تاج” يدعو المرأة الجزائرية إلى لعب دورها لمكافحة الأفكار الهدامة

افتتح رئيس حزب التجمع الوطني الجزائري ” تاج”، الأربعاء، بفندف الأوراسي بالعاصمة، “جامعة تاج للمرأة” التي تهدف إلى “إعطاء المرأة فرصة للتكوين السياسي والاقتصادي وحثها على لعب دورها الريادي بالمنطقة”.

 

أكد عمار غول في كلمة له قبل إعطائه إشارة انطلاق جامعته التي حملت عنوان “جامعة تاج للمرأة..المرأة الجزائرية والأدوار المستقبلية” أن حزبه يهدف إلى “إعطاء المرأة فرصة للتكوين السياسي والاقتصادي ومساعدتها لكي تكون رقما قويا في الاستحقاقات القادمة”، كما دعاها إلى “لعب دورها الريادي بالمنطقة”.

ودعا عمار غول جميع النساء إلى الانضمام إلى الجامعة من أجل “العمل على تعزيز مكانتهن ودورهن”، معتبرا إياها “فرصة كبيرة لابد للنساء من استغلالها واغتنامها لبلوغ مناصب كبيرة مستقبلا”، مضيفا أنه يأمل مستقبلا “تخرّج نساء في مناصب عليا من المسؤولية” شريطة أن يكنّ في مستوى هذا التموقع “كيفًا وليس كمًا”. كما دعاهن إلى “بناء أهداف الحزب والعمل مع كل الفئات الأخرى من أجل بناء جزائر آمنة ومستقرة”.

كما دعا رئيس حزب تاج المرأة إلى “اقتحام كل المجالات السياسية والاقتصادية والديبلوماسية والمساهمة في أمن البلاد والوقوف مع القضايا العادلة في العالم، أولها القضيتان الفلسطينية والصحراوية”. كما طالبهن “بالعمل والنضال بجهدهن وكفاءتهن وليس بانتظار مساعدات الغير وتسول مناصب من الأخرين”.

وحذر غول المرأة من “الاستسلام والاستماع إلى الكلام المحبط” ودعاها إلى “الابتعاد عن كل أشكال التفكير والثقافة التي تحجر على المرأة وتصورها في صورة الإنسان القاصر غير القادر في كل المجالات”.

وطالب غول الجميع بتقدير رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة نظير ما قدمه للمرأة الجزائرية من خلال تطبيقه للإصلاحات وعرضه للقوانين التي أعطت قيمة للمرأة وعززت من مكانتها كما وسع لها الحقوق بتبوؤ عديد المناصب السياسية والاقتصادية والديبلوماسية منذ مجيئه.