الرئيسية / وطني /  تبون مطلوب في تيزي وزو لبعث مشاريع عدل المعطلة
elmaouid

 تبون مطلوب في تيزي وزو لبعث مشاريع عدل المعطلة

الجزائر- التزمت المديرية الولائية للوكالة الوطنية لتحسين وتطوير السكن “عدل” لتيزي وزو، أمس الأحد، بتسليم حصة 600 وحدة سكنية من أصل 2000 وحدة المسجلة لفائدة الولاية ضمن برنامج2001-2002 قبل نهاية السنة الجارية في وقت يطالب السكان بتدخل عاجل من الوزارة لتدارك هذا التأخر الفادح.

وجاء التزام المدير الولائي لهذه الهيئة خلال لقاء مع ممثلي المسجلين في هذا البرنامج (2001- 2002) الذين نظموا أمس وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية للتنديد بالتأخر الحاصل في ورشة الأشغال المتواجدة على مستوى القطب الحضري واد فلي غرب تيزي وزو.

وسيتم استلام ما تبقى من البرنامج (أي 1400 وحدة سكنية) نهاية2017 .

وأبدى أعضاء جمعية المسجلين في برنامج “عدل” 2001- 2002  “عدم رضاهم بالرغم من الإرادة القوية  التي تعهد بها المسؤولون القائمون على البرنامج.

وأوضح مراد لرباني أحد ممثلي المسجلين أنه “كان لدينا أمل في استلام 1000 وحدة سكنية مع نهاية السنة الجارية بدل الـ600 التي صرح بها المدير الولائي لمؤسسة تحسين وتطوير السكن (عدل) وذلك خاصة بعدما تعهدت المؤسسة المكلفة بالإنجاز التركية بتسريع وتيرة الأشغال وتدعيم الورشة بـ85 عاملا آخرين.”

وأقر مدير وكالة “عدل” أن الأشغال عرفت نوعا من التأخر خلال شهر رمضان الفضيل بعدما غادر العمال الورشة حيث أعطيت بعدها تعليمات صارمة بتدعيم الورشة بالعدد الكافي من العمال واستدراك التأخر.

وكانت الجمعية قد نصبت لجنة متابعة لأشغال إنجاز 2000 وحدة على مستوى واد فلي تتولى متابعة المشروع وتضمن تواصلا دائما بين مسؤولي المديرية الولائية لوكالة “عدل” و المؤسسة المكلفة بالإنجاز.