الرئيسية / رياضي / تبون يؤكد عزم الدولة على مواصلة تشييد المنشآت الرياضية

مبرزا أنه سيتم الشروع في انجاز ملعبين بالجنوب

تبون يؤكد عزم الدولة على مواصلة تشييد المنشآت الرياضية

جدد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، عزم الدولة على مواصلة تشييد المزيد من المنشآت الرياضية، للمساهمة في تطوير الرياضة بشكل عام، مؤكدا أنه سيتم الشروع في انجاز ملعبين في الجنوب بمواصفات عالمية.

وأكد تبون، أن إطلاق اسم نيلسون مانديلا على ملعب العاصمة الجديد، جاء ليؤكد البعد الإفريقي للجزائر، مبرزا أنه سيتم قريبا الشروع في إنجاز ملعبين في جنوبنا الكبير بمعايير عالمية، وذلك في إطار تحقيق التوازن بين مناطق الوطن.

وأفاد الرئيس تبون، أن هذين المنشأتين سيتم الشروع في إنجازهما بكل من ولايتي بشار وورقلة، وذلك في إطار تحقيق التوازن من حيث التنمية في مختلف ربوع الوطن.

وقال تبون، خلال مؤتمر صحفي عقب مراسم التدشين: “هذا الصرح الرياضي الكبير هو فخر لنا جميعا، ولن نتوقف عند هذا الحد، بل سنعمل على إطلاق مشاريع أخرى”.

وأضاف: “سيتم بناء ملاعب في كل من بشار وورقلة، كما سيتم توسعة وتغطية ملعب 5 جويلية 1962، وإنجاز مشاريع في مدن أخرى حسب الحاجة.. تسمية هذا الملعب باسم الزعيم الرمز نيلسون مانديلا تؤكد بُعد الجزائر الإفريقي، كما أن الراحل كان يعتبر نفسه جزائريا”.

وأكد الرئيس الجزائري أن بلده جاهز لاحتضان المزيد من المنافسات الرياضية، على الصعيدين القاري والدولي.

وواصل تبون: “لقد تحدثت مع رئيس الفيفا، وأكدت له أن الجزائر جاهزة لاحتضان مباريات دولية وقارية كبرى، ومستعدون لتنظيم تظاهرات أكبر.. الدولة الجزائرية تعهدت بمرافقة الشباب والعمل على رفع مستوى رياضييها، بتوفير كل الظروف الملائمة لهم للنجاح”.

وكان رئيس الجمهورية، قد أشرف على تدشين ملعب نيلسون مانديلا بحضور شخصيات رياضية رفيعة المستوى، في مقدمتها رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ع.ب