الرئيسية / وطني / تبون يعلن عن جملة من الإجراءات للتكفل بضحايا زلزال المدية

تبون يعلن عن جملة من الإجراءات للتكفل بضحايا زلزال المدية

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون، الأحد، ببلدية ميهوب شمال شرق المدية عن جملة من الإجراءات التي من شأنها ضمان التكفل بسكان هذه المنطقة التي تعرف في الآونة الأخيرة هزات أرضية.

ومن بين الإجراءات المتخذة من طرف الوزير تنصيب مخيمات بصفة مؤقتة بالأماكن الأكثر تضررا من الزلزال الذي ضرب ليلة السبت إلى الأحد هذه البلدية الريفية التي تضم عدة مباني تقليدية تضررت بفعل شدته التي بلغت

5.3 درجات على سلم ريشتر.

كما أعلن تبون عن بعث خلال الساعات المقبلة لفرق من الخبراء لتحديد وضعية الأضرار التي خلفها الزلزال، مضيفا أن مركز المراقبة التقنية للبناءات سيتكفل بإنجاز دراسة تقنية معمقة لكافة البناءات والهيئات العمومية بالمنطقة.

كما سيتم كذلك بعث أشغال عمليات ترميم وإعادة الاعتبار للبنايات والهياكل العمومية المتضررة بمجرد إنهاء عمل فريق الخبراء وفق ما أكده تبون الذي أشار إلى مضاعفة حصة البلدية من المساعدات الريفية.

وأكد الوزير خلال تنقله إلى المنطقة حيث استمع لانشغالات المواطنين القادمين بقوة، أنه سيخصص صيغ مساعدة أخرى من الدولة لفائدة هذه البلدية وذلك للسماح لها بإزالة أثار الزلزال والاستجابة للمتطلبات الأساسية للسكان.

وأعلن الوزير في هذا السياق عن بعث فرق للدعم النفسي لتعزيز تلك المتواجدة بعين المكان بشكل يضمن التكفل النفسي الأحسن للأشخاص في حالة صدمة.