الرئيسية / محلي / تبون يغضب مكتتبي عدل 2

تبون يغضب مكتتبي عدل 2

 فور إعلان  وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون أن تحديد تاريخ تسديد الشطر الثاني لسعر سكنات البيع بالايجار بالنسبة لمكتتبي 2013 مرتبط بضبط السعر النهائي الجديد الذي سيعرف زيادة بحوالي 20 بالمائة.

 

ثار مكتتبو برنامج عدل 2 الذين اتهموا الوزير بالتلاعب بهم خصوصا وأنه صرح في السابق أن إختيار المواقع وتسديد الشطر الثاني كان شهر ديسمبر الماضي قبل أن يؤجل إلى مارس ثم جوان ثم جويلية ثم أوت والآن سيكون بعد موافقة وزارة المالية التي لن تكون إلا بعد شهري سبتمبر أو  أكتوبر المقبل.

وبحسب المحتجين فإن تضارب تصريحات الوزير جعلت مصداقية البرنامج على  المحك خصوصا وأن جل المكتتبين يستأجرون سكنات بأسعار خيالية وعلى الوزير التدخل لتوضيح الأمور أكثر لهم كتاريخ النهائي لاختيار المواقع وكذا تواريخ تسديد الشطر الثاني للسكنات ومواعيد توزيعها.

من جهته كشف مصدر من وزارة السكن والمدينة والعمران أن نمط سير المشاريع السكنية  يسير بشكل عادي  وأن الوزير تبون رفض تمكين المكتتبين من اختيار مواقعهم إلى غاية استكمال ملفات مكتتبي عدل 1، وذلك خوفا من وقوع ضغط على الموقع الإلكتروني لوكالة عدل والذي من شأنه أن يتسبب في تذبذب سير العملية.