الرئيسية / رياضي / تتويج الجزائري بن جمعة باللقب في الفردي
elmaouid

تتويج الجزائري بن جمعة باللقب في الفردي

 توج الجزائري كريم بن جمعة بلقب دورة “صايفي بتيش” بفوزه على البرتغالي توماس ألمايدا بمجموعتين نظيفتين، في النهائي الذي جرى، مساء السبت، بميدان التنس بسيدي فرج.

وفي مواجهة جرت على مدار أقل من ساعة من الزمن، تفوق الجزائري على منافسه بنتيجة (6-2، 6-2).

وصرح بن جمعة عقب التتويج قائلا: “حققت هدفي وهو التتويج بهذا اللقب وأنا جد سعيد بذلك، وأنا فخور جدا برفع الراية الوطنية عاليا”.

وأوضح بن جمعة، المولود بصربيا التي يقيم بها حاليا، أنه يعكف دوما على التدرب كونه يهوى هذه الرياضة.

وأضاف “أتدرب ستة أيام في الأسبوع وخلال ست ساعات في اليوم، لدي برنامج متنوع، ففضلا عن تركيزي على الجانبين الفني والبدني، أتمرن أيضا على تقوية العضلات، كما أمارس اليوغا بالإضافة إلى عدة نشاطات أخرى لتحسين لياقتي ومستواي”.

ومعلوم أن كريم بن جمعة ينتمي إلى مدرسة خاصة في صربيا تسمح له بممارسة رياضته.

وفيما يتعلق بالأهداف التي يطمح إليها، أكد اللاعب الشاب أنه يريد تأكيد هذا التتويج من خلال افتكاك لقب دورة مستغانم المقررة من 9 إلى 15 أكتوبر الحالي.

وقال أيضا “دورة مستغانم ستكون تحديا جديدا لي، سيما وأنها ستلعب على أرضية تحتاج إلى السرعة. وسألعب من أجل الفوز رغم صعوبة المهمة”.

وفيما يخص الأهداف التي يطمح إليها على المدى البعيد، يقول اللاعب “أسعى إلى تحقيق اللقب القاري لـ 2017” من خلال حصد أكبر عدد من النقاط من أجل المشاركة في الدورات الكبرى على غرار “رولان غاروس”، بالإضافة إلى تحسين ترتيبه في التصنيف العالمي.

أما لدى الإناث، فقد توجت المصرية هالة خالدو بالدورة لدى الفردي بفوزها على المجرية ليفيا لوكاس (6-3، 6-4).

وتنظم هذه الدورة الدولية تخليدا لذكرى الفقيد بتيش صايفي، اللاعب والمدرب والقائد السابق للفريق الوطني بكأس دافيس الذي وافته المنية يوم 27 سبتمبر 2014.