الرئيسية / رياضي / تتويج الفارس ازروق من برج الكيفان
elmaouid

تتويج الفارس ازروق من برج الكيفان

 فاز الفارس أحمد ازروق من نادي برج الكيفان بالجائزة الأولى في القفز على الحواجز في صنف (أ) على علو 1,30 متر التي اختتمت السبت بميدان النادي الرياضي للهواة “الأصيل” للفروسية لبلدية حمادي كرومة بسكيكدة.

وعادت المرتبتان الثانية والثالثة لكل من صبري بن هبة من عنابة ونور الدين صحراوي من نادي “نجمة الشرق” بقسنطينة على التوالي.

كما نال كريم مزلات من أولاد فايت المرتبة الأولى في صنف (ب) على علو 1,20 متر يليه كل من توفيق بوقندورة من أولاد فايت كذلك وياسين شريف من البليدة على التوالي.

وعادت المرتبة الأولى في صنف (ج) ليوسف ميمون من وهران على علو 1,10 متر يليه كل من ياسين شريف من مدرسة الشرطة للبليدة وبلال يعقوب من نادي الخروبة.

وقد شارك في هذه الدورة على مدار ثلاثة أيام 80 فارسا وفارسة يمثلون 14 ناديا للفروسية على مستوى الوطن، والذين تنافسوا خلال 11 دورة في مسابقات القفز على الحواجز لفئة 15 سنة فما فوق وفئة الخيول التي بلغ عمرها 4 سنوات فما فوق، وذلك بمبادرة للاتحاديتين الجزائرية والدولية للفروسية.

للتذكير، سيشارك الفائزون في هذه التظاهرة الرياضية في المسابقة الدولية المزمع انعقادها بداية 2017 بجنيف (سويسرا)، حسب ما علم من المنظمين.

كما تهدف هذه المسابقة، وفقا لما أفاد به رئيس نادي “الأصيل” لسكيكدة رابح بوعشة، لاختيار الفرسان والمواهب الشابة لتدعيم النخبة الوطنية لتمثيل الجزائر في مختلف التظاهرات الإقليمية والدولية.