الرئيسية / وطني / رزيق  يدعو المتعاملين الاقتصاديين الى رفع حجم التبادلات التجارية

إنشاء مجلس أعمال جزائري-إثيوبي 

رزيق  يدعو المتعاملين الاقتصاديين الى رفع حجم التبادلات التجارية

دعا وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق المتعاملين الاقتصاديين من الجزائر وإثيوبيا الى رفع حجم التبادلات التجارية والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية “الطيبة” القائمة بين البلدين.

وقعت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، ونظيرتها الإثيوبية ، على إتفاقية إنشاء مجلس الأعمال الجزائري-الإثيوبي.

وخلال إشرافه على مراسم التوقيع التي جرت عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، ألقى وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، كلمة دعا فيها المتعاملين الاقتصاديين من الجزائر وإثيوبيا الى رفع حجم التبادلات التجارية والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية “الطيبة” القائمة بين البلدين.

وسيمكن إنشاء مجلس الاعمال المشترك إلى “إعطاء ديناميكية حقيقية للتبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين”،حسب الوزير الذي أكد أهمية “العمق الافريقي” بالنسبة للجزائر وقناعته بأن “توطيد العلاقات التجارية بين الطرفين سيعود بالنفع على الطرفين”.

وأضاف بأن هذا المجلس سيسهم أيضًا في إقامة شراكات بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والإثيوبيين وفقًا لمبدأ “رابح -رابح”.

وفي هذا السياق، حث رزيق رجال الأعمال في البلدين إلى القيام، عندما تتحسن الظروف الصحية، بزيارات متبادلة للتمكن من تجسيد مشاريع ميدانية من شأنها زيادة التعاون في مجالي التجارة والاستثمار, لاسيما بعد دخول حيز التنفيذ لمنطقة التبادل الحر الأفريقية.

وحضر اللقاء كل من المديرة العامة للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وممثل عن سفير الجزائر بأثيوبيا وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية، وكذا سفير إثيوبيا بالجزائر والأمين العام لغرفة التجارة والصناعة الأثيوبية.

أ ر