الرئيسية / وطني / تحسبا للدخول المدرسي المقبل… الداخلية تخصص أكثر من 41 مليار دينار
elmaouid

تحسبا للدخول المدرسي المقبل… الداخلية تخصص أكثر من 41 مليار دينار

الجزائر- كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أنّ وزارته خصصت أكثر من 41 مليار دينار، تحسبا للدخول المدرسي المقبل 2019/2018، الذي حدد بتاريخ 5 سبتمبر المقبل.

وفي منشور له عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكّد بدوي، تخصيص مبلغ 15 مليار دينار، لحراسة وصيانة المدارس الابتدائية مع السماح باستعمال 50 بالمائة من هذا المبلغ من أجل اقتناء مدافئ ومكيفات هوائية، قصد السماح للتلاميذ بقضاء موسم دراسي جيد.

وإلى جانب ذلك، خصصت الوزارة، مبلغا ماليا قدره 26 مليار دينار لتسيير المطاعم المدرسية، على أساس سعر يتراوح بين 45 و55 دينارا للوجبة الواحدة، كما خصصت الوزارة غلافا ماليا من أجل اعتماد الطاقة المتجددة عبر كامل مدارس التراب الوطني.

وفي السياق، أعلن الوزير عن اقتناء 3500 حافلة للنقل المدرسي من مؤسسات عمومية وخاصة، منها 600 حافلة ستكون جاهزة ابتداء من الدخول المدرسي المقبل.

كما ذكر الوزير، بدوي بالـ 45 ألف منصب مالي التي خصصتها الوزارة لتسيير المدارس والمطاعم المدرسية لحاملي شهادات التكوين والتعليم المهنيين، وكذا رفع التجميد عن 1540 مشروع إنجاز وإعادة تهيئة المدارس الابتدائية والمطاعم عبر الوطن.