الرئيسية / رياضي / تحضيرا لودية السودان المزدوجة…. محليو “الخضر” يتربصون ابتداء من اليوم في سيدي موسى
elmaouid

تحضيرا لودية السودان المزدوجة…. محليو “الخضر” يتربصون ابتداء من اليوم في سيدي موسى

يدخل، اليوم، المنتخب الوطني المحلي في تربص مغلق بمركز تحضير المنتخبات الوطنية في سيدي موسى، استعدادا لودية السودان المزدوجة نهاية الشهر الجاري في الجزائر، التي لم يتم ترسيمها بصفة قطعية لحد

الساعة نتيجة المرحلة الانتقالية للاتحاد الجزائري لكرة القدم، علما أن المنتخب المحلي يحضر للمشاركة في تصفيات بطولة إفريقيا للمحليين سنة 2018 المقررة بكينيا.

 وسيواجه المنتخب المحلي في التصفيات المنتخب الليبي، ويلعب لقاء الذهاب في الجزائر ما بين 11 و 13 أوت، في حين يجري لقاء الإياب ما بين 18 و20 أوت، ولم يتحدد بعد البلد الذي سيحتضن هذه المواجهة في ظل الأوضاع غير المستقرة بليبيا، في وقت تبذل فيه الفاف مساعٍ لإقناع الليبيين بإجراء المواجهة المزدوجة في الجزائر.

واستدعى المدير الفني الوطني توفيق قريشي، بصفته مدربا مؤقتا للمنتخب المحلي، في انتظار تعيين مدرب جديد عقب انتخاب رئيس جديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، 21 لاعبا للمشاركة في أول تربص للمحليين استعدادا لتصفيات “شان 2018”.

وركز قريشي على وفاق سطيف، من خلال استدعاء خمسة لاعبين منه، مقابل ثلاثة لاعبين من مولودية الجزائر ومثلهم من اتحاد الجزائر، كما حرص المدير الفني الوطني على استدعاء لاعبين تقل أعمارهم عن الـ24 سنة، رغبة منه في تكوين تشكيلة شابة، رغم أن العديد من المتابعين انتقدوا هذا الخيار، على اعتبار أن المنتخب المحلي ليس كالمنتخب الأولمبي وهو غير محدد بعامل السن، ما يعني ضرورة استدعاء اللاعبين الأكثر جاهزية مهما بلغ سنهم.

وكان قريشي ردّ على الانتقادات الموجهة له، بالقول إن القائمة المعنية أولية فقط، وسيعمد إلى استدعاء لاعبين آخرين، قبل الفصل في قائمة اللاعبين المعنية بخوض مواجهتي التصفيات أمام المنتخب الليبي، ويستهدف محليو “الخضر” التأهل إلى “شان 2018” بعد غياب دام 7 سنوات كاملة عن هذه المنافسة، والتي شاركوا فيها مرة واحدة فقط، وكان ذلك سنة 2011 بالسودان، أين وصلوا آنذاك إلى المربع الذهبي.

القائمة الكاملة للاعبين:

حراسة المرمى: شمس الدين رحماني (مولودية بجاية)، مصطفى زغبة (اتحاد

الحراش)، أسامة ليتيم (دفاع تاجنانت).

الدفاع: رياض كنيش (وفاق سطيف)، محمد خثير زيتي (وفاق سطيف)، عبد القادر بدران (وفاق سطيف)، محمد بن يحيى (اتحاد الجزائر)، سعدي رضواني (شبيبة القبائل)، هواري فرحاني (شبيبة القبائل)، محمد أمين مداني (اتحاد الحراش).

وسط الميدان: أكرم جحنيط (وفاق سطيف)، زكريا منصوري (مولودية الجزائر)، أسامة شيتة (مولودية الجزائر)، عبد الرؤوف بن غيث (اتحاد الجزائر)، عبد الرحمن بورديم (شبيبة الساورة)، مسالة مرباح (شبيبة الساورة)

الهجوم: عبد الحكيم أمقران (وفاق سطيف)، محمد هشام نقاش (مولودية الجزائر)، عبد الرحمن مزيان (اتحاد الجزائر)، محمد الهادي بولعويدات (شبيبة القبائل)، محمد أمين عبيد (نصر حسين داي).