الرئيسية / وطني / تحويل أساتذة إلى خارج ولاياتهم بسبب غياب المناصب الشاغرة

تحويل أساتذة إلى خارج ولاياتهم بسبب غياب المناصب الشاغرة

 الجزائر – كشفت وزارة التربية بخصوص مسابقة توظيف الأساتذة في قطاع التربية، أن عدد المناصب المدرجة هو 28 ألف منصب، موزعة على الأطوار الثلاثة، وسجلت  122 ألف مقبول لاجتياز الشفهي، حيث تمت -بحسبه – العملية بالشفهي مؤكدا فوز 45 بالمائة من المتعاقدين.

 

وأكد مسقم نجادي المفتش العام بوزارة التربية وجود قرار من الوزارة لنشر القوائم بمديريات التربية ومواقعها مع نشر القوائم الاحتياطية في حالة عدم التحاق أي ناحج، مشيرا إلى إجراء آخر سيعتمد على مستوى مواقع مديريات التربية حول عدد المناصب الشاغرة، حيث ستقوم الوزارة بإعداد حصيلة في حالة عدم وجود ناجح يعين في هذه المنصب، موضحا أنه حتى إن كان المنصب الشاغر خارج الولاية فسينقل الناجح إليه وهذا بدون التكفل بعملية إسكانه.

وعن المتعاقدين كشف مسقم أن الناجحين من المتعاقدين نهائيا كانت نسبتهم 43 بالمائة، أي 43 بالمائة من المناصب ذهبت للمتعاقدين بمقدار 13 ألف و440  شخص، مؤكدا أن غالبيتهم نجحوا وهذا بفضل الميكانزمات التي اعتمدتها الوزارة في صالحهم.

وفيما يتعلق بالمسابقات المهنية فإنها ستكون في 22 أوت قبل الدخول المدرسي والاجراءات متخذة على مستوى مديريات التربية لترقية 11 سلكا أي حوالي 7500 منصب، علاوة على تنظيم مسابقة خارجية للمقتصدين بعدد 5 آلاف منصب يومي 30 و31 أوت.

كما ستنظم مسابقة خارجية لتوظيف عمال الاسلاك المشتركة بـ11 ألف منصب في سبتمبر و45 ألف منصب مخصص للترقيات للاستاذ الرئيسي والمكونين ستطبق في 2016 ، والشيئ نفسه في الابتدائي والمتوسط، في حين الترقية عن طريق قوائم التأهيل ستكون في أكتوبر المقبل.