الرئيسية / وطني / تخصيص 05 ملايين دينار لصيانة عتاد المذابح تحسبا لعيد الأضحى
elmaouid

تخصيص 05 ملايين دينار لصيانة عتاد المذابح تحسبا لعيد الأضحى

 الجزائر- خصصت مؤسسة تسيير المذابح لولاية الجزائر غلافا ماليا قدره 05 ملايين دينار من أجل عملية صيانة العتاد والأجهزة الخاصة بمختلف مذابح العاصمة خلال سنة 2016 وتحسبا لعيد الأضحى، بحسبما أكده، الأربعاء، المكلف بالإعلام لهذه المؤسسة.

وأوضح المكلف بالإعلام بمؤسسة تسيير مذابح ولاية الجزائر العاصمة  (مؤسسة ولائية عمومية ذات طابع اقتصادي وتجاري) زبير السعيدي في تصريح خص به وكالة الأنباء الجزائرية أنه “تم تخصيص 05 ملايين دج، لصيانة العتاد والأجهزة الخاصة بمختلف مذابح العاصمة، وذلك  ضمن ميزانيتها لسنة 2016 ، في انتظار اقتناء أجهزة جديدة مستقبلا”.

وأضاف أنه في إطار تحضيرات عيد الأضحى وككل سنة، قامت مصالح المؤسسة بضبط برنامج خاص لتلبية حاجات المواطنين، حيث تم صيانة الأجهزة الخاصة بعملية الذبح وكذلك فضاءات التخزين (غرف التبريد)، والميزان خاصة على مستوى مذبح حسين داي الذي يعرف توافدا كبيرا للمواطنين.

وأكد  المصدر ذاته أن “كل شروط النظافة والمراقبة الصحية للمواشي التي يتم نحرها بالمكان متوفرة وتخضع لمراقبة بيطرية مشددة”، مضيفا أنه تم تعزيز إجراءات النظافة والأمن بمختلف هذه المذابح والمسالخ التي تقع بكل من حسين داي، الرويبة، برج البحري وزرالدة، للسير الحسن للعملية في اليوم الأول والثاني من عيد الأضحى خدمة للمواطن وتوفير الشروط الصحية لعملية الذبح.