الرئيسية / مجتمع / تخلصي من دهون الوجه واحصلي على وجه نحيف بخطوات بسيطة
elmaouid

تخلصي من دهون الوجه واحصلي على وجه نحيف بخطوات بسيطة

 حتى لو كنت تعانين من السمنة وزيادة الوزن، فإن اهتمامك بالوجه والتخلص من الدهون الزائدة فيه سيعطيك شكلا جيداً ويعطي انطباعا بالنحافة لكل من يراك، وإليك هذه النصائح البسيطة وغير المكلفة للحصول على وجه نحيف بأقل مجهود.

-البحث عن نظام غذائي صحي

النظام الغذائي الغني بالكالسيوم والبروتينات يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، الكالسيوم يخلص الجسم من المياه الزائدة فيقلل من انتفاخ الجسم. الكالسيوم موجود بوفرة في الخضروات الورقية مثل البروكلي والكرنب والقرنبيط والبرتقال

والبقوليات.

-شرب الماء

إذا نظرت إلى المرآة ووجدت أن وجهك منتفخ، فاعلمي أن هذا قد يكون مؤشرا على أنك لا تتناولين ما يكفي من الماء، إذا نقصت كمية الماء في الجسم فإنه يصيبه الجفاف ويعطي الجسم مظهراً منتفخاً، لذلك يجب شرب 8 أكواب من الماء يوميا.

 -الإتجاه إلى تناول الدهون الجيدة

  يجب تناول الدهون الجيدة الموجودة في الأسماك الدهنية مثل التونة والسالمون والمكسرات، الدهون الجيدة مثل الأوميجا 3 يستخدمها الجسم ولا يخزنها وتساعد الجسم في التخلص من الدهون الضارة المخزنة.

-التوقف عن التدخين

التدخين يصيب البشرة بالترهلات، كما أنه ضار جداً بالصحة والتوقف عن التدخين يساعد الجسم في التخلص من الدهون الزائدة.

-ممارسة التمارين الرياضية

لا شيء يحرق الدهون الزائدة أكثر من ممارسة التمارين الرياضية، ولا يجب أن تكون تمارين عنيفة وإنما التمارين البسيطة التي يتم ممارستها في المنزل، ولكن يجب أن تكون بانتظام، وهناك تمرين بسيط يمكنك ممارسته للتخلص من الدهون في الوجه وهو حبس أكبر كمية من الهواء في الفم ودفعها ناحية واحد من الخدين بالتبادل مع الضغط لمدة 5 ثواني.