الرئيسية / وطني / ترحيل 20 عائلة تقطن 10 مؤسسات تربوية في العاصمة
elmaouid

ترحيل 20 عائلة تقطن 10 مؤسسات تربوية في العاصمة

الجزائر- تمت   الأربعاء، إعادة إسكان 20 عائلة تقطن بـ 10 مؤسسات تربوية موزعة، على 4 بلديات على مستوى ولاية الجزائر العاصمة بحسب بيان أصدرته  الثلاثاء ولاية الجزائر.

 

وأضاف البيان أنه بعد القيام بعملية إخلاء المؤسسات التربوية من العائلات العشرين، التي تمت الأربعاء، ستتمكن ولاية الجزائر، من استرجاع 10 مؤسسات موزعة عبر بلديات الرويبة، والرغاية، والكاليتوس، وسيدي موسى.

ويتوزع حجم الفضاءات المحتلة، عبر البلديات الأربع بمقدار 4 مؤسسات تربوية في بلدية الكاليتوس، و2 بسيدي موسى، و3 مؤسسات أخرى في الرويبة، فيما سجلت بلدية الرغاية احتلال مؤسسة واحدة فقط، وبعد إخراج هذه العائلات من الفضاءات البيداغوجية، وصل عدد المؤسسات التربوية المحررة إلى 57 مؤسسة، كان يقطن بها 99 عائلة.

وستكون هذه المؤسسات جاهزة لاستقبال التلاميذ والطلبة في الدخول المدرسي المقبل، بتوفير حوالي 27 قسما، و5 مطاعم، و22 مكتبا، و7 مراكز حراسة،  وإدارتين، و9 مخازن وقاعتين، ناهيك عن القضاء نهائيا على بنايات فوضوية داخل المدارس.

كما أن ولاية الجزائر ستعكف خلال الأسابيع المقبلة على تكرار العملية لصالح 105 مؤسسة محتلة من قبل 144 عائلة  هي مبرمجة للترحيل سيسترجع بموجبها 45 قسما  و8 مطتعم  و25  مكتبا و6 قاعات  علاوة عن ملحقة مدرسية  و4 إدارات  ومكتبة  و5 مخازن فضلا عن المراحيض.

للتذكير فإن ولاية الجزائر تمكنت من استرجاع 402 سكن وظيفي كانت محتلة بطريقة غير شرعية بحسب تصريح للوالي زوخ منتصف الشهر الفارط.