الرئيسية / دولي / ترشحت لتنظيم الألعاب الأولمبية للشباب 2022.. اللجنة الأولمبية الدولية تساوم تونس من أجل التطبيع الرياضي
elmaouid

ترشحت لتنظيم الألعاب الأولمبية للشباب 2022.. اللجنة الأولمبية الدولية تساوم تونس من أجل التطبيع الرياضي

نشرت تقارير صحفية خبر موافقة اللجنة الأولميبة الدولية على ترشح تونس لتنظيم الألعاب الأولمبية للشباب 2022، بعد أن تعهدت السلطات التونسية بتأمين قدوم وفد من الرياضيين الصهيونيين للمشاركة في هذه

البطولة اذا ما احتضنتها الأراضي التونسية، والسهر على أمنهم وسلامتهم.

وفي هذا الإطار، أوضح صلاح بوذينة المكلف بالاتصال باللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، في تصريح ل”مجلة ميم” الثلاثاء، أن اللجنة الأولميبة التونسية لا علم لها بموافقة اللجنة الأولمبية الدولية على ترشح تونس لتنظيم الألعاب الأولمبية، مضيفا أن تونس لا تقبل استضافة وفد صهيوني على أرضها.

علما أنه سبق للسلطات التونسية أن رفضت دخول رياضيين من الكيان الصهيوني للمشاركة في بطولة العالم للتايكواندو أواسط  الذي احتضنته تونس في مارس 2018 بالحمامات، وهو ما جعل اللجنة الأولمبية تعلن في وقت سابق رفضها تنظيم تونس للألعاب الأولمبية للشباب 2022، متبعة سياسة لوي اليد اما القبول بالتطبيع الرياضي أو الحرمان من تنظيم البطولات والمحافل الرياضية، تماما مثل التعامل مع الرياضيين الذي تتم معاقبتهم في صورة رفض اللعب مع منافس من الكيان الصهيوني.

حيث أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ أنه تقرر تجميد كل الإتصالات مع اللجنة الأولمبية التونسية بعد رفضها  إستقبال رياضيين اسرائيليين، مما يعني استحالة منح تونس شرف استضافة الألعاب الأولمبية للشباب.

وللاشارة تقام نسخة هذا العام من الألعاب الأولمبية ببيونس آيرس، فيما تتنافس تونس ونيجيريا وبوتسوانا والسينغال على تنظيم النسخة اللاحقة سنة 2022.