الرئيسية / وطني / تسليم سكنات “أف أن بوس ” سيستمر إلى غاية 2017

تسليم سكنات “أف أن بوس ” سيستمر إلى غاية 2017

الجزائر- كشف المدير العام للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية ياسين طوبال بالبليدة عن توزيع 16 ألف وحدة سكنية في إطار هذا الصندوق عبر مختلف ولايات الوطن.

 

وأوضح طوبال في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على حفل توزيع 400 قرار استفادة من سكنات لفائدة العمال الأجراء والمتقاعدين في إطار الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية أنه من بين 24 ألف وحدة سكنية مبرمجة تم توزيع لحد الآن 16 ألف وحدة فيما ستتواصل العملية إلى غاية سنة 2017.

وأضاف المسؤول ذاته أن هذه العملية تأتي تطبيقا لتعليمات وزير العمل والضمان الاجتماعي محمد الغازي المتضمنة توزيع جميع السكنات التي انتهت الأشغال بها على المستفيدين منها.

وأكد طوبال أن الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية وُجد لمساعدة العمال من مختلف القطاعات على الحصول على سكن حيث كشف في هذا الإطار عن مساعدة أخرى يقدمها الصندوق والمتمثلة في إعانة مالية تقدر بـ500 ألف دج يستفيد منها العمال المتحصلون على سكن من صيغة التساهمي أو السكن الريفي.

من جهته أكد والي البليدة عبد القادر بوعزقي أن توزيع هذه الحصة من السكنات التي استغرقت فترة طويلة لإنجازها جاء نتيجة بذل المسؤولين على الصندوق مجهودات كبيرة لاستلام هذا المشروع رغم المشاكل الكبيرة التي سادت ظروف إنجازه، مبديا أمله في برمجة الصندوق لمشاريع سكنية أخرى لفائدة العمال من شأنها امتصاص الطلب على السكن.

يذكر أنه تم الإثنين توزيع 400 قرار استفادة من سكنات في إطار الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الإجتماعية موزعة بين 200 وحدة ببوقرة و 100 وحدة ببوينان ومائة وحدة أخرى بموزاية.

وسادت أجواء حفل توزيع هذه القرارات فرحة عارمة من قبل المستفيدين الذين انتظروا استلام مفاتيح سكناتهم طيلة عشر سنوات حيث أوضحت السيدة نعيمة احدى المستفيدات أنها “لحد الآن لم تصدّق بعدُ أنها بصدد استلام شقتها”.

للإشارة فإن هذا النوع من السكنات موجه للمؤمَّنين اجتماعيا في إطار الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية سواء كانوا ممارسين أو متقاعدين.