الرئيسية / محلي / تسليم مفاتيح 100 مسكن اجتماعي إيجاري ببلدية فيسديس
elmaouid

تسليم مفاتيح 100 مسكن اجتماعي إيجاري ببلدية فيسديس

 تم، مؤخرا، ببلدية فيسديس بولاية باتنة، توزيع مفاتيح 100 سكن اجتماعي إيجاري، وسط أجواء من الفرحة والبهجة بين العائلات المستفيدة خاصة، حيث عبر عدد من المستفيدين من هذه الحصة السكنية عن سعادتهم بهذا المكسب بعد معاناة طويلة مع أزمة السكن الخانقة.

وأكد والي باتنة محمد سلماني خلال إشرافه على تسليم قرارات الاستفادة والمفاتيح للمستفيدين، أن هذه العملية جاءت بعد الضبط النهائي للقائمة التي خضعت طبقا للتنظيم المعمول به للدراسة والتمحيص والتحقيق من طرف لجنة دائرة باتنة، التي تنتمي إليها البلدية المذكورة، في انتظار توزيع 100 حصة أخرى في الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف سلماني أن جهود السلطات العمومية في القضاء على أزمة السكن متواصلة بإرادة كبيرة، من خلال مجهودات التوزيع والإنجاز التي تبذل، مشيرا إلى أن إدارة ولاية باتنة قامت بتشكيل محطات الهدف منها ضبط جميع قوائم المستفيدين من السكنات ذات الطابع الاجتماعي الإيجاري وذلك على مستوى البلديات، معربا عن حرصه الشديد على أن تكون الاستفادة مستحقة وموجهة فقط للفئة الهشة من المجتمع. وفي هذا الإطار، أكد أن ولاية باتنة ستشهد إلى نهاية السنة الجارية توزيع 16.745 وحدة سكنية من مختلف الصيغ، وتتضمن هذه الحصة 6.500 وحدة ذات طابع عمومي إيجاري و2.000 وحدة بصيغة البيع بالإيجار و3500 وحدة ضمن صيغتي السكن التساهمي والترقوي المدعم والباقي سكن ريفي.

واستفادت الولاية خلال الخماسيين الأخيرين من برنامج سكني يقدر بـ 100.206 وحدة سكنية من مختلف الصيغ، منها 46.396 وحدة سكنية ريفية و28.500 من صيغة السكن العمومي الإيجاري، فيما الأشغال تجري حاليا لبناء 25.942 وحدة من هذا البرنامج وذلك بنسب متفاوتة.

الجدير بالذكر أن الحظيرة السكنية لولاية باتنة إلى غاية نهاية سنة 2015، تدعمت بما لا يقل عن 290 ألف وحدة سكنية بعد أن كانت حوالي 40 ألف وحدة من مختلف الصيغ في نهاية 2009.

مهمائي. أ