الرئيسية / وطني / تسهيل إجراءات منح التأشيرات للترويج للسياحة الجزائرية

تسهيل إجراءات منح التأشيرات للترويج للسياحة الجزائرية

أعلن وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية عمار غول عن اتخاذ الحكومة جملة من الإجراءات الجديدة التحفيزية قريبا لتشجيع السياح الأجانب واستقطابهم وذلك من أجل الترويج للجزائر كوجهة سياحية على غرار تسهيل الحصول على التأشيرات. 

 

وأوضح غول، خلال جولة تفقدية عاين خلالها مجموعة من مشاريع قطاعه

على مستوى العاصمة برفقة والي العاصمة عبد القادر زوخ، أن “هذه التسهيلات والتحفيزات الجديدة تتمثل في تنظيم النقل وفضاءات الاستقبال وكل ما له علاقة بالتأشيرة من أجل الترويج للجزائر كوجهة سياحية وتفعيل القطاع كمورد خارج المحروقات”.

وكشف الوزير أن “مصالحه سجلت “مؤشرات إيجابية” تتمثل في ارتفاع عدد السياح الأجانب خاصة في المناطق الجنوبية على غرار غرداية وبسكرة والوادي وأدرار وبشار فضلا على المدن الداخلية والساحلية”، مضيفا  أن كل هذه العوامل دفعت الحكومة إلى اتخاذ هذه الإجراءات التحفيزية للدفع بالواجهة السياحة الجزائرية والترويج لها على المستوى الدولي.

وأضاف غول أن مصالح قطاعه “لمست ارتفاعا كبيرا وملموسا” لعدد الأجانب الذين زاروا الجزائر بداية من السنة الجارية وهي – بحسب الوزير  “مؤشرات إيجابية” تحفز على اتخاذ الإجراءات لتكون الجزائر قطبا سياحيا، مشيرا إلى تعاون وزارة التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية مع وزارة الخارجية بمصالحها لتجسيد هذه الخطة للتعريف بالقدرات السياحية للجزائر في الخارج عبر سفاراتها.

وذكر غول أنه تم اتخاذ إجراءات وتحفيزات لإحياء القطاع السياحي في الجزائر من خلال التنسيق مع عدة دول حيث سيتم استقبال أفواج من السياح الأجانب من عدة بلدان ضمنها الصين واليابان وروسيا وأوروبا الشرقية والخليج وأمريكا اللاتينية للتعريف بالقدرات السياحية الجزائرية.

وأعلن غول أنه فيما يخص استغلال الواجهة البحرية للعاصمة ستتوسع

العملية بعد أن كانت مقتصرة في تجربة أولى على خط ميناء الجميلة بعين البنيان والجزائر العاصمة لتشمل عدة ولايات من خلال تهيئة بعض المرافئ لتسهيل عملية النقل البحري على مستوى العاصمة.