الرئيسية / ثقافي / تسوية وضعية أكثر من 270 مؤلف استفادوا من التقاعد التكميلي
elmaouid

تسوية وضعية أكثر من 270 مؤلف استفادوا من التقاعد التكميلي

 استفاد نحو 272 مؤلف جزائري من التقاعد التكميلي بعد أن قام الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بتسوية وضعيتهم، حسب ما كشف عنه بتيزي وزو المدير العام لهذه المؤسسة.

وأوضح السيد سامي بن شيخ الحسين الذي استقبل بدار الثقافة مولود معمري كتّاب وفناني ولاية تيزي وزو، أن هذا التقاعد التكميلي بأجر يقدر بـ 135 ألف دينار/ كل ثلاثة أشهر خصصته هذه المؤسسة لمنخرطيها ممن

بلغوا الـ 60 سنة والذين قدرت القيمة المالية لاشتراكاتهم طيلة 15 سنة بـ 270 ألف دينار.

وخلال هذا اللقاء الذي عرف حضور وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي وعدد من الفنانين على غرار خلوي لوناس وكمال حمادي وأكلي يحياتن وكريم أبرانيس،  استعرض السيد بن شيخ مختلف الإجراءات التي أقرها الديوان لمساعدة منخرطيه.

كما ذكّر ذات المسؤول بعدد من الإجراءات المتخذة من طرف ذات الديوان في إطار المساعدات الإجتماعية لفائدة المؤلفين الذين تجاوز سنهم الـ 65 سنة الذين لا يستوفون شروط الاستفادة من التقاعد التكميلي وليس لديهم دخل ثابت.

وعرف هذا اللقاء تكريم الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة أربعة فنانين هم كل من أكلي يحياتن وبلخير محند أكلي ولوناس خلوي وأكيل عمار الذي مثله ابنه سعيد بسبب مرضه، حيث من المنتظر أن يقوم السيد بن شيخ رفقة مديرة الثقافة بزيارته بمقر إقامته.