الرئيسية / وطني / تصنيع شاحنات “رونو” قريبا في الجزائر
elmaouid

تصنيع شاحنات “رونو” قريبا في الجزائر

الجزائر- وافق المصنع الفرنسي لصناعة السيارات والشاحنات، رسميا على فتح فرع لصناعة الشاحنات المخصصة لنقل السلع والبضائع، بالجزائر.

وذكر الموقع الفرنسي المتخصص في أخبار السيارات “لوبلوغ أوتو”  أن رجل الأعمال الجزائري، الرئيس المدير العام لشركة “بي.أس.أف” (الإخوة سواكري لصناعة الآجر)، عبد النور سواكري، قد زار مؤخرا مقر شركة “رونو” في مدينة ليون الفرنسية وتم الإعلان عن الاتفاق، الجمعة، للبدء في تصنيع شاحنات من نماذج وأحجام متنوعة من علامة “رونو” الفرنسية، مشيرا إلى أن مصنع الشاحنات سيكون في مدينة مفتاح غرب ولاية البليدة، على أن يجسد المشروع رسميا في 2017.

وفي حين لم تحدد الشركة نوع الشاحنات التي سيتم تصنيعها في الجزائر، إلا أنها أكدت بالمقابل، أن عديد النماذج والأحجام سيتم إنتاجها تلبية للطلب الداخلي المتزايد على العلامة، حيث ستكون قدرة إنتاج الشركة في البداية 2000 وحدة سنويا، لتتضاعف مستقبلا تماشيا والتحفيزات التسويقية الموفرة للمنتج الوطني.

وأوضح الموقع أن دخول الشركة الجزائرية المملوكة للإخوة سواكري، في إنتاج شاحنات العلامة الفرنسية “رونو”، جاء ضمن اتفاقية التعاون الثنائية الموقعة بين الجزائر وفرنسا في 10 أفريل 2016، والتي نصت على فتح المجال واسعا لدخول العديد من الشركات الفرنسية من أجل الاستثمار في الجزائر، تشملها شركات متخصصة في الصناعات الغذائية، النقل عبر السكك الحديدية، والسيارات الصناعية لاسيما إنتاج السيارات.

ومن المنتظر، أن ينطلق المشروع بإمكانات متوسطة، لكن مع الالتزام بإلحاقها بالتكنولوجيا الحديثة بعد ذلك، تماشيا والأهداف التي تطمح لتحقيقها الشركة للتوسع والانتشار أكثر في السوق الوطنية للمركبات.