الرئيسية / مجتمع / تعرفي على فوائد الشوكولاطة الطبية
elmaouid

تعرفي على فوائد الشوكولاطة الطبية

يقول الباحثون إنّ الذين يتناولون ثلاثة ألواح من الشوكولاطة يمكن أن يعيشوا سنة إضافية، تحتوي الشوكولاطة على الفيتامينات والمعادن والكثير من المغنيزيوم، كما تشتمل على مواد منشّطة تساهم في رفع المعنويات ومحاربة التوتر والتعب والاكتئاب.

 فوائد الشوكولاطة الطبية

– مضاد فعال للكولسترول: تحتوي الشوكولاطة على المواد الدهنية، بعض منها تساهم في توازن الكولسترول في الدم، وتقوم الشوكولاطة عبر مادة الحمض الزيتي المتواجدة فيه، بخفض نسبة الكولسترول الضار وزيادة الكولسترول الجيد.

– تحارب ارتفاع ضغط الدم: أظهرت الدراسات أنّ الاستهلاك اليومي للشوكولاطة الداكنة الخالية من السكر يؤدي إلى خفض ضغط الدم من دون حصول أية زيادة في الوزن، ويعود ذلك إلى تواجد مادة الفلافونويد الموجودة في الكاكاو، وهي مادة مضادة قوية للتأكسد وتحفز توسع الشرايين، مما يسهم في خفض ضغط الدم.

– مضادة للتأكسد: تساعد الشوكولاطة الجسم على إبطاء الجذور الحرة المسؤولة بجزء كبير عن أكسدة الخلايا، المسؤولة بدورها عن شيخوخة الأنسجة وبعض الأمراض، مثل السرطانات والأمراض القلبية.

– مضادة للإسهال: يساعد تناول الشوكولاطة الأسود على التخلّص من الإسهال، فالشوكولاطة غنية بالألياف التي تحفز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وتتيح إعادة التوازن إلى بكتيريا الأمعاء. ولكن يُستحسن عدم الافراط في تناولها تفادياً لعسر الهضم.