الرئيسية / وطني / تعهد مرة أخرى بتسليم الشقق في الآجال المحددة….. تبون يحدد شهرا كآخر أجل لطي ملف عدل 1
elmaouid

تعهد مرة أخرى بتسليم الشقق في الآجال المحددة….. تبون يحدد شهرا كآخر أجل لطي ملف عدل 1

مجلس وزاري مصغر لدراسة ملف استيراد السيارات

 الجزائر- قال وزير السكن والعمران والمدينة، وزير التجارة بالنيابة، عبد المجيد تبون، أن نسبة تسليم سكنات برنامج “عدل 1” قد وصلت إلى 40 بالمائة، مبرزا أن نسبة 60 بالمائة المتبقية كانت مبرمجة إلى نهاية مارس، إلا أن هناك نسبة من المكتتبين الذي سيعرفون تأخرا في استلام سكناتهم في الولايات التي عرفت تأخرا في انطلاق الأشغال ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وفي حوار لقناة الشروق تم عرضه الليلة الماضية، طمأن تبون، المكتتبين معلنا بأن “عدل1” سيطوى نهائيا قبل شهر رمضان، كما تعهد بتسلم كل مكتتب لشقته في الآجال المحددة، مؤكدا في  الوقت نفسه بخصوص برنامج “عدل2″، بأن عملية اختيار المواقع متواصلة وتتم آليا بمجرد بلوغ نسبة الإنجاز بالمشاريع الـ 70 بالمائة.

أما بالنسبة لآجال تسليم سكنات “ال بي بي” فقد دعا تبون المكتتبين في البرنامج إلى الاطلاع على آجال صفقة إنجاز المشروع في موقعهم، لمعرفة آجال استلام سكناهم، مؤكدا بأنه لا توجد أي زيادات في الأسعار.

 

مجلس وزاري مصغر للإفراج عن رخص استيراد السيارات

و في معرض حديثه عن قطاع التجارة، كشف تبون بأن الإفراج عن رخص استيراد السيارات للسنة الحالية، سيتم بعد مجلس وزاري مصغر من المفترض أن يعقد الأسبوع القادم، حيث سيتم الفصل في الحصة الإجمالية للاستيراد والمبلغ المالي المخصص للعملية، مشيرا إلى أن “كوطة” 2017 ستتراوح بين 40 و50 ألف سيارة.

أما فيما تعلق بعودة استيراد السيارات المستعملة، فأشار تبون إلى أن قرارا بهذا الحجم يستدعي دراسة اقتصادية محضة، بعيدا عن أي نزعة مزاجية أو أبعاد إيديولوجية، مبرزا بأن عدم وروده في قانون المالية للسنة الجارية، يعني أن لا مكان له في الوقت الراهن، وربما السنة القادمة يجد جديد وتتغير المعطيات، منبها إلى أن السيارات المستعلمة في الجزائر بحاجة إلى تنظيم سوقها.