الرئيسية / رياضي / تغييرات في نظام مجموعات رابطة أبطال إفريقيا و”الكاف”

تغييرات في نظام مجموعات رابطة أبطال إفريقيا و”الكاف”

أوضح الكاميروني، عيسى حياتو، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، أن الاتحاد سيجري تغييرات في نظام بطولتي رابطة أبطال إفريقيا وكأس “الكاف”، بدءا من الموسم القادم.

 

وقال حياتو – خلال مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في المكسيك – إنه بداية من الموسم القادم، سيتم تغيير نظام الدور ثمن النهائي في مسابقتي رابطة أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وأضاف حياتو، أن الدور ثمن النهائي للنسخة القادمة من البطولتين القاريتين سيكون بنظام المجموعات، حيث سيتم تقسيم 16 فريقا إلى أربع مجموعات، على أن يتأهل لربع الفرق أصحاب المراكز الأولى والثانية من كل مجموعة، فيما سيلعب الدور ربع النهائي بنظام المواجهات المباشرة ذهابا وإيابا.

وضمن اتحاد الجزائر تأهله إلى الطبعة القادمة من رابطة الأبطال بعد تتويجه المبكر بلقب البطولة الوطنية، في انتظار التعرف على هوية الفريق الثاني الذي سيرافقه في هذه المنافسة، حيث تتبقى ثلاث جولات عن نهاية البطولة.

وفي كأس الكنفدرالية، حجز فريق مولودية الجزائر مقعده تحسبا للطبعة المقبلة بفضل فوزه بكأس الجمهورية، على أن يكون المقعد الثاني من نصيب صاحب المرتبة الثالثة في نهاية البطولة الجزائرية.