الرئيسية / وطني / تفكيك شبكة دولية للمخدرات بالعاصمة
elmaouid

تفكيك شبكة دولية للمخدرات بالعاصمة

الجزائر- تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك شبكة دولية للمتاجرة بالمخدرات حجزت بحوزتها 15 قنطارا من القنب الهندي وأزيد من 26 ألف قرص مهلوس من مختلف الأنواع خلال فترة الصيف المنصرمة، بحسب تصريح رئيس أمن ولاية الجزائر.

ووصلت كمية القنب الهندي المحتجزة لدى الشبكة الدولية الموقوفة خلال موسم الاصطياف 2016 إلى ما يربو عن 15 قنطارا إضافة إلى 600 26 قرص مهلوس من نوع “سيبيتاكس”، بحسب ما كشف عنه مراقب الشرطة رئيس أمن ولاية الجزائر نور الدين براشدي، الإثنين، بمقر مصلحة الولاية للأمن العمومي بباب الزوار.

وقال براشدي إن وحدات التدخل الخاصة تمكنت في فترة 3 أشهر من التحريات والتنقلات عبر الولايات والاستعانة بالشرطة العلمية من تفكيك هذه الشبكة الدولية التي كانت تهم بتمرير هذه الكمية المعتبرة من المخدرات عبر الحدود الجزائرية الغربية.

وأضاف المتحدث أن الشبكة الدولية تتكون من 5 أشخاص تم القبض عليهم جميعا وبحوزتهم 19 هاتفا خلويا و5 مركبات استعملت في مهام تنقلاتهم عبر ولايات الغرب الجزائري خاصة تلمسان ووهران ناهيك عن حجز بندقية صيد ومبلغ مالي هام.

وأوضح براشدي أن قضية استهلاك القنب الهندي بدأت من بلدية الحراش لتتوسع بعدها إلى مسار طويل أفضى إلى تفكيك هذه الجماعة من الأشرار.

كما أكد مراقب الشرطة أن تفكيك هذه الشبكة يعد “عملا نوعيا” قامت به فرق محاربة الجريمة وأن النتيجة المتوصل إليها هي ثمرة تعاون القطاعات الأمنية واعتمادا على بلاغات المواطنين عبر الرقم الأخضر 15.48.

جدير بالذكر أنه سجلت مصالح أمن ولاية الجزائر تراجعا في استهلاك المخدرات، بحسب  المصدر ذاته الذي أرجع السبب إلى تعاون المجتمع المدني والمؤسسة المسجدية وخلايا الاستماع التابعة لمديرية الأمن الوطني التي تعتمد على سياسة محاربة مروجي المخدرات أينما كانوا.