الرئيسية / وطني / تفكيك عصابة مختصة في المتاجرة بالمخدرات في غرداية

تفكيك عصابة مختصة في المتاجرة بالمخدرات في غرداية

تمكنت مصالح الأمن الولائي بغرداية من تفكيك عصابة متخصصة في المتاجرة بالمخدرات تنشط على مستوى عدة ولايات بالوطن

فيما تم القبض على ثلاثة  تجار مخدرات من قبل فرقة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة القضائية للأمن الولائي  بحسب ما علم، السبت، من الهيئة الأمنية ذاتها.

وتحركت مصالح الأمن الولائي بغرداية بناء على معلومات تفيد بوجود شبكة إجرامية منظمة تنشط في مجال الترويج والمتاجرة بالمخدرات حيث تمكنت، بعد تحقيق قامت به وتوسيع دائرته خارج إقليم الاختصاص إلى ولايتي سيدي بلعباس وتلمسان، من وضع يدها على كمية قدرها 16 كلغ من الكيف المعالج كانت بحوزة ثلاثة تجار مخدرات ومبلغ مالي بقيمة 162.000 دج يمثل عائدات بيع المخدرات  بالإضافة إلى مركبة كانت تستعمل لنقل هذه البضاعة المحظورة  وفق  المصدر الأمني ذاته.

وكانت  الجهة الأمنية ذاته أُخبرت في وقت سابق أن تاجر مخدرات يقطن بحي الشعبة (غرداية) يتاجر من حين لآخر في كميات من الكيف التي يمون بها تجار المخدرات، وتم بناء على هذه المعلومات نصب كمين من قبل عناصر الأمن الولائي أدى إلى توقيفه وبحوزته كمية من المخدرات  والذي اعترف خلال استجوابه بهوية مورديه المقيمين بسيدي بلعباس وتلمسان، بحسب ما ذكر المصدر. 

وقدم المتهمون في هذه القضية أمام الهيئات القضائية التي أمرت بحبسهم بتهم الترويج وحيازة والمتاجرة في المخدرات  وفق  المصدر الأمني ذاته.

 

جعفري حمزة