الرئيسية / ثقافي / تقدمتهم فريدة صابونجي…بومرداس تكرم نجوم التمثيل المسرحي والسينمائي
elmaouid

تقدمتهم فريدة صابونجي…بومرداس تكرم نجوم التمثيل المسرحي والسينمائي

 كرمت ولاية بومرداس عددا من نجوم فن التمثيل المسرحي والسينمائي الجزائري على رأسهم الفنانة فريدة صابونجي وعبد النور شلوش وأحمد قادري في حفل أقيم بمقر الولاية، بحضور السلطات الولائية ومنتخبين ومدعوين.

وتم في هذا الحفل كذلك الذي انتظم ضمن فعاليات إحياء اليوم الوطني للشهيد تكريم كذلك كل من الفنانة أمال وهبي وعبد الله العقون والمخرج عبد الرحيم العلوي.

وعبرت الممثلة صابونجي فريدة عقب تكريمها عن “تأثرها الكبير” بهذه اللفتة التكريمية الطيبة التي بادرت بها السلطات الولائية، داعية الممثلين الشباب إلى “المثابرة والجد” في العمل من أجل تحسين المستوى، وتقديم أعمال ترقى من مستوى الفن السابع الجزائري وتخلد أسماءهم في تاريخ الفن الجزائري.

واستهلت هذه المناسبة التكريمية بقاعة العروض لجامعة أمحمد بوقرة، حيث تم تقديم عدة “سكاتشات” خفيفة من طرف الفنان أحمد قادري (قريقش).

وتبع ذلك عرض فيلم “ذاكرة الحدث” للمخرج عبد الرحيم العلوي بحضور جمهور ومخرج الفيلم وعدد من الممثلين المشاركين في هذا العمل السينمائي.

ويعالج هذا الشريط السينمائي على مدار قرابة ساعتين من الزمن الذي كتب له السيناريو عبد الرحمن العلوي وأحمد بن كاملة في شكل درامي اجتماعي قضية معاناة الفنان المثقف المبدع مع بداية حقبة التسعينيات التي تزامنت مع فترة التوترات السياسية وبداية الإرهاب، حيث يقوم بطل الفيلم الذي هو فنان ورئيس قسم تحرير بجريدة وطنية -حسب وقائع الفيلم- على إخراج وعرض مسرحية تحمل نفس عنوان الفيلم بأحد المسارح الجهوية، لكن وجود العراقيل والصعوبات يحول دون تحقيق المبتغى، بسبب الأحداث السياسية التي أثرت وواكبت تلك الحقبة من تاريخ الجزائر.