الرئيسية / رياضي / تقدمت بطعن لدى الكاف.. “الفاف” تدافع عن الحكم عبيد شارف
elmaouid

تقدمت بطعن لدى الكاف.. “الفاف” تدافع عن الحكم عبيد شارف

الجزائر- تقدمت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بطعن على مستوى الكاف بعد العقوبة المسلطة “بصفة مؤقتة” على الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف من قبل لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة

القدم، بحسب ما أفاد رئيس اللجنة الفيدرالية للتحكيم محمد غوتي.

وقال رئيس لجنة التحكيم الأربعاء، ” لقد تلقينا مراسلة من الكاف تخبرنا فيها بتسليط عقوبة مؤقتة على الحكم عبيد شارف إلى غاية الاستماع إلى أقواله. لقد تقدمنا بطعن في الآجال المحددة. شخصيا، أنا واثق من نجاح مسعانا”.

وجاءت العقوبة المؤقتة للحكم الجزائري، مهدي عبيد شارف من طرف لجنة الانضباط التابعة للكاف، بعد “تحكيمه السيئ في نهائي الذهاب لكأس رابطة الأبطال الإفريقية التي جرت يوم 2 نوفمبر الجاري بالإسكندرية بين الأهلي المصري والترجي التونسي (3-1).

وكان عبيد شارف محل انتقادات لاذعة من قبل التشكيلة التونسية بعد منحه لضربتي جزاء خياليتين للأهلي بحسب الطرف التونسي، ملتجئا في كل مرة لجهاز الفيديو (فار)، حيث اعتبر النادي التونسي، تحكيم الجزائري “بالمهزلة”. وأضاف غوتي قائلا:”العقوبة المسلطة على عبيد شارف مؤقتة، كونه لم يقص نهائيا وأجهل تاريخ مثوله أمام لجنة الانضباط”، مضيفا بأن عبيد شارف متهم “بالرشوة”.

وأوضح غوتي:”أعرف مهدي عبيد شارف، إنه إنسان نظيف مثل الماء الصافي، ليس من طينة الحكام القابلين للارتشاء، تحدثت معه، فوجدته منهارا بسبب ما حدث له. في  الوقت نفسه، إنه مستعد للذهاب حتى النهاية للدفاع عن نفسه وتبرئتها “، مشيرا بأن الحكم الجزائري سيحرم من المشاركة في مونديال 2018 للأندية المقررة بالإمارات العربية المتحدة (12-22 ديسمبر 2018).

بالإضافة إلى عبيد شارف، سلطت لجنة الانضباط للهيئة القارية  العقوبة نفسها وللسبب نفسه على الحكم الزامبي جاني سيكازوي الذي يعتبر هو الأخر من أحسن الحكام في القارة السمراء.