الرئيسية / رياضي / تقدم عليه لاعبون أقل شأنا منه.. انتقادات فرنسية بسبب ترتيب محرز في الكرة الذهبية

تقدم عليه لاعبون أقل شأنا منه.. انتقادات فرنسية بسبب ترتيب محرز في الكرة الذهبية

طُرحت العديد من التساؤلات حول سبب حصول الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، على المركز الـ20 في ترتيب الكرة الذهبية 2021.

وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان بجائزة الكرة الذهبية 2021 بعدما نال 613 نقطة، خلال الحفل الذي أقيم، ليلة الاثنين، في العاصمة الفرنسية باريس، متقدما على البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ، والإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي.

وحل النجم الجزائري رياض محرز في المركز الـ20 في ترتيب أفضل لاعبي العالم في عام 2021، وهو ما شكل خيبة أمل كبيرة للجزائريين بصفة خاصة.

وكشف نبيل جليت، الصحفي بمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن سر احتلال النجم الجزائري رياض محرز المركز 20 في ترتيب جائزة الكرة الذهبية.

واعتبر جليت المنحدر من أصول جزائرية أن هذا المركز لا يتماشى مع إمكانيات نجم “محاربي الصحراء” الذي يستحق التواجد ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم.

وقال في هذا الصدد في تصريحات أدلى بها لبرنامج “مواهب إفريقيا” الذي يتم بثه بشكل أسبوعي على القناة الرياضية الفرنسية “كنال+”: “رياض محرز يستحق بكل تأكيد مركز أفضل من الذي احتله خلال النسخة الحالية من جائزة الكرة الذهبية”. وتابع: “من المؤسف قوله، ولكنني أعتقد أن الجنسية لها دور هام في تحديد المراتب التي يحتلها اللاعبون في هذه الجائزة الفردية”. وأتم: “يمكنني الجزم أن محرز كان بإمكانه التواجد بسهولة ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في النسخة الحالية من جائزة الكرة الذهبية، لو كان يملك الجنسية البرازيلية عوضا عن الجزائرية”.

أمين. ل