الرئيسية / وطني / تمديد إجراء الدخول إلى الجزائر بتقديم جواز سفر أجنبي وبطاقة التعريف الوطنية

تمديد إجراء الدخول إلى الجزائر بتقديم جواز سفر أجنبي وبطاقة التعريف الوطنية

أكدت مصادر من قنصلية الجزائر بباريس أنه تقرر  تمديد إجراء الدخول إلى الجزائر بتقديم جواز سفر أجنبي وبطاقة التعريف الوطنية بالنسبة لأعضاء الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج إلى غاية 31 أكتوبر المقبل.

 

وأوضح  المصدر ذاته أنه “في إطار التسهيلات الممنوحة للجالية الوطنية المقيمة بالمهجر فقد  تقرر تمديد الإجراء المتعلق بدخول مزدوجي الجنسية إلى أرض الوطن بتقديم جواز سفر أجنبي وبطاقة التعريف الوطنية إلى غاية 31 أكتوبر القادم”.

وكان وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة قد أعلن عن هذا القرار في ماي الفارط خلال تدشين المقر الجديد للقنصلية الجزائرية بكريتيل.

وأكد الوزير أن “الحكومة اتخذت هذا القرار في إطار ظروف خاصة لتمكين أعضاء الجالية الجزائرية الذين لا يملكون بعد “جواز سفر بيومتري” من الدخول إلى أرض الوطن بتقديم جواز سفر أجنبي إضافة إلى بطاقة التعريف الوطنية” مضيفا أن هذا الإجراء “لا يكتسي طابعا دائما”. وأكد أن “كل المواطنين الراغبين في الدخول إلى الجزائر لا سيما خلال شهر رمضان (…) بإمكانهم ذلك”، مؤكدا أن الحكومة الجزائرية “تسهر على خدمة مواطنيها في دوائر ومدن وبلدان أخرى”.