الرئيسية / وطني / تم إيداعه على مستوى الحكومة للتصديق عليه..مسلم: مرسوم جديد لتنظيم عمل وطريقة إنشاء دُور الحضانة
elmaouid

تم إيداعه على مستوى الحكومة للتصديق عليه..مسلم: مرسوم جديد لتنظيم عمل وطريقة إنشاء دُور الحضانة

 

جزائر- انتهت وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، من إعداد مرسوم جديد تم إيداعه على مستوى الحكومة للتصديق عليه، ينظم شروط إنشاء دور الحضانة وطريقة عملها ونقاط هامة أخرى، وذلك بحسب ما كشفت عنه، الخميس، وزيرة القطاع، مونيا مسلم.

وأوضحت مونيا مسلم، في تصريح صحفي على هامش زيارتها الأخيرة إلى ولاية البويرة، أن وزارتها انتهت من إعداد مرسوم جديد ينظم شروط إنشاء دور للحضانة وطريقة عملها، مضيفة أنه تم إيداع هذا المرسوم على مستوى الحكومة قصد التصديق عليه.

وأكدت الوزيرة أن المرسوم الجديد الذي يهدف إلى ثلاثة أركان هي صحة ورفاهية وأمن الطفل سيكون بمثابة المنظم الحقيقي لدور الحضانة المنتشرة عبر الوطن التي تشهد فوضى كبيرة وتدنيا في مستوى خدماتها، مضيفة أنه وضع شروطا خاصة لإنشاء دور الحضانة وتحديد طريقة عملها.

كما كشفت مسلم عن جديد هذا المرسوم، حيث أكدت أنه تم إدراج قوانين تشجع على إنشاء دور حضانة ترعى أطفالا من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تعاني نقصا كبيرا في هذا المجال.

من جهة أخرى، جددت الوزيرة تأكيدها على مضي الحكومة والدولة الجزائرية في مسعاها الدائم التكفل بالفئات الهشة وعدم التخلي عنهم رغم الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر بها البلد، حيث قالت إن الصعوبات المالية التي تعاني منها الدولة لن تؤثر عليها أو تكبح التكفل بالفئات الهشة، مضيفة أنه لا رجوع عن المكاسب الاجتماعية ولا تراجع عن التكفل بالفئات الهشة.