الرئيسية / وطني / تنويه بالدور الفعال للمواطن من خلال ثقافة التبليغ التي أضحى يتحلى بها…159 قضية تمت معالجتها بفضل تقنية النظام الآلي للتعرف على البصمات
elmaouid

تنويه بالدور الفعال للمواطن من خلال ثقافة التبليغ التي أضحى يتحلى بها…159 قضية تمت معالجتها بفضل تقنية النظام الآلي للتعرف على البصمات

 الجزائر- تمكنت مصالح الشرطة القضائية للأمن الوطني، خلال شهري ديسمبر وجانفي المنصرمين، من معالجة 159 قضية مساس بالأشخاص والممتلكات من خلال تحديد هوية المشتبه فيهم باستعمال تقنية النظام الآلي للتعرف على بصمات الأصابع. وذلك بحسب ما جاء، الأحد، في بيان لمصالح الأمن الوطني.

و أوضح  المصدر ذاته، أن المصالح المختصة للشرطة خلال شهر ديسمبر 2016  وجانفي 2017 نجحت في معالجة 159 قضية مساس بالأشخاص بفضل اعتمادها على آخر التقنيات المتوصل إليها في مجال البحث والتحري الجنائي بالإضافة إلى التحاليل المخبرية الدقيقة التي أصبحت اليوم في متناول مصالح الشرطة والتي تعتمد عليها في حل أعقد القضايا المطروحة.

وأضاف بيان الشرطة أنه من بين 159 قضية معالجة عولجت 149 قضية على مستوى مخابر تحقيق الشخصية الموزعة على مستوى أمن الولايات الـ 48، فيما تمت معالجة 10 قضايا الأخرى من طرف أخصائيي المخبر الجنائي المركزي بمديرية الشرطة القضائية.

كما نوهت إدارة الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني بالدور الفعال الذي أصبح يلعبه المواطن باعتباره الحلقة الاساسية في المعادلة الامنية، من خلال ثقافة التبليغ التي أضحى يتحلى بها، مؤكدة أن الشرطة الجزائرية لم تدخر أي جهد في سبيل التصدي للجرائم ومكافحتها، مركزة على الدور الوقائي الذي تقوم به مختلف المصالح العملياتية في محاربتها.