الرئيسية / ثقافي / توأمي أبعداني عن الساحة الفنية مؤقتا
elmaouid

توأمي أبعداني عن الساحة الفنية مؤقتا

أكدت الفنانة أسماء جرمون لـ “الموعد اليومي” أنها لم تعتزل الفن، بل ابتعدت عن الساحة الفنية في الفترة الأخيرة بسبب إنجابها ورعايتها للتوأم لأنهما بحاجة ماسة إليها في هذه المرحلة بالذات، “وكان لابد لي أن أتمتع بأمومتي وهي حلم كل فتاة، فلم أفوت هذه الفرصة، ولم يكن بوسعي ممارسة فني الذي يتطلب مني الغياب والبقاء خارج البيت لفترة طويلة، رغم أن جميع أفراد عائلتي ساعدوني في تربية أولادي، ويمكنني أن أتركهم في آمان وأنا خارج البيت، لكنني رفضت ذلك وفضلت أن أرعى أولادي بنفسي”.

وفي السياق ذاته، فنّدت محدثتنا الخبر الذي نشرته بعض الصحف بخصوص إبعادها من الساحة الفنية من طرف زوجها، مؤكدة أنه بحد ذاته (زوجها) فنان (موسيقي) وهو من المعجبين بفنها ومن المشجعين لها بالمواصلة ولم يتحدث معها يوما في هذا الموضوع، ولحد الآن لم يخطر ببالها اعتزال الفن لأنها قادرة على العطاء وتقديم الجديد لجمهورها.

كما ذكرت أسماء جرمون أنها بصدد تحضير الجديد وستدخل الأستوديو عن قريب لتسجيل ألبوم غنائي جديد يتضمن أغانٍ من التراث وأخرى جديدة، وسيكون هذا الجديد جاهزا للتسويق قبل نهاية العام الجاري أو مع بداية العام 2017.

وعن إعادتها للأغاني القديمة في كل ألبوم غنائي جديد تنجزه في مشوارها الفني، قالت محدثتنا “أكيد هناك العديد من الفنانين أعادوا أغاني الغير، لكن هناك اختلاف بين كل فنان وآخر، وهذا الاختلاف يكمن في بصمة كل فنان وحضوره وتميزه في الأداء لهذه الأغاني المعادة، حتى ولو أعيدت أغنية سبق وأن أداها فنان من القدامى بعدة أصوات، تبقى لكل فنان طريقته وأسلوبه، وحفاظا على التراث، ولكي لا يندثر نبقى نؤدي أجمل ما يحتويه لكي يتعرف عليه كل الأجيال، وهذا لا يعني أبدا أنني غير قادرة على إنجاز أغنيات جديدة كلمة ولحنا، لأن هناك من كتاب الكلمات والملحنين الكثير ممن يمكنني أن أتعامل معهم في هذا المجال.

وعن الخلافات الموجودة بينها وبين أختها المطربة سيليا، قالت أسماء جرمون “علاقتي بأختي جيدة، نتناقش بخصوص الواقع الفني ومشاكله، ونبحث في جديد الأغنية الجزائرية وكل ما قيل عن خلافاتنا كذب وافتراء ووجود اختلاف في الرأي أو في النوع الغنائي الذي تؤديه كل واحدة منا لا يعني قطع علاقتنا أو عدم تفاهمنا”.

وعن عدم انجاز أغنية مشتركة لحد الآن، قالت محدثتنا “لم نجد بعد الموضوع المناسب الذي نؤديه سويا لأن لكل واحدة منا لونها الغنائي الخاص بها، ومتى أتيحت لنا فرصة أداء أغنية ثنائية، فلن أتردد في أدائها”.

وعن إنجاز أغنية خاصة بأولادها كما فعلت العديد من الفنانات، قالت جرمون “بالتأكيد أفكر في إنجاز أغنية لأكرم وآدم، ستكون في القريب العاجل”.