الرئيسية / وطني / ” توفر المواد الفلاحية واللحوم خلال رمضان بأسعار معقولة  ”

” توفر المواد الفلاحية واللحوم خلال رمضان بأسعار معقولة  ”

أكد المدير العام للديوان الوطني المشترك للخضر واللحوم صحراوي بن علال وفرة المنتوجات الموسمية لكل المواد الفلاحية وكذا اللحوم الحمراء والبيضاء بأسعار معقولة خلال شهر رمضان المعظم، مشيرا إلى استيراد اللحوم وبعض الفواكه من قبل بعض الخواص.

وأوضح المدير العام للديوان الوطني المشترك للخضر واللحوم خلال استضافته بالإذاعة الوطنية، الخميس،  أن المخطط التوجيهي للفلاحة في الولايات يخص توجيه الاستثمار وتنظيم الشعب لتطوير المنتجات الفلاحية وخاصة الموجهة للتصدير ، كاشفا عن دخول مصانع جديدة حيز الخدمة في مجال تحويل المنتوجات الفلاحية إذ يوجد أكثر من 15 مشروعا و05 في طور الإنجاز.

وأضاف المتحدث ذاته أنه من مهام الديوان تنظيم الشعب عن طريق مجالس مهنية ولائية ووطنية، مبرزا الشعب المنظمة وطنيا كشعبة البطاطا وكذلك المجلس المهني لشعبة الدواجن وشعبة الطماطم والتمور والزيتون، وقال “قريبا ستنظم بقية الشعب”.

وأكد صحراوي بن علال أنه تم تخزين 60 ألف طن من منتوج البطاطا الشتوية وخرجت إلى السوق مؤخرا للمساهمة في استقرار الأسعار، وحاليا تم الشروع في موسم جني البطاطا وتخزينها، ويترقب أكثر من 100 ألف طن وستكون في الأسواق شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا أن عملية التصدير متواصلة.

وبخصوص الطماطم المركزة والمنتجة في ولاية أدرار يتوقع ضيف الأولى إنتاجا يفوق المليون و600 ألف طن في هذا الموسم وسيتم تحويل أكبر كمية منها في مصنع رقان، وعن  الزيتون قال إنه متوفر وأسعاره في الجملة لا تتعدى 200 دج عكس ما هو بسوق التجزئة بسعر مضاعف.