الرئيسية / وطني / توقيتها لم يحدد بعد.. وزير الداخلية الإيطالي يعلن  عن نيته زيارة الجزائر
elmaouid

توقيتها لم يحدد بعد.. وزير الداخلية الإيطالي يعلن  عن نيته زيارة الجزائر

الجزائر- رغم إعلان وزير الداخلية الإيطالي عن نيته في زيارة الجزائر وتونس والمغرب قريباً، ذكرت مصادر مطلعة، أنه لم يتم لحد الساعة تحديد تاريخ الزيارة.

لايزال مشروع زيارة وزير الداخلية الإيطالي “ماتيو سالفينو”، إلى الجزائر غير مؤكد من قبل الطرفين، وذلك بحسب ما أكده مصدر عليم لموقع كل شئ عن الجزائر ، حيث لم يتم لحد الساعة تحديد تاريخ الزيارة التي كان قد أعلن عنها الوزير الإيطالي سابقا.

وكان ماتيو سالفينو، قد أعلن في وقت سابق عن نيته في زيارة الجزائر وتونس والمغرب قريباً بعد أن قام برحلة إلى ليبيا. حيث كتب في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر:”سأكون قريبا في تونس والمغرب والجزائر. أريد أن تصبح إيطاليا شريكا”.

وقال الوزير الإيطالي أيضًا إن بلده يعِد مشروعًا يوفر مليار يورو على الأقل لدعم الاقتصاد والعمل في هذه الدول. قائلا “نحن نستعد لمشروع يوفر مليار أورو لدعم على الأقل الاقتصاد والعمل في هذه الدول. ما لم يفعله الحزب الديمقراطي لسنوات من الحكم، ستفعله رابطة الشمال”.

وكان مشروع دعم إيطاليا بقيمة مليار يورو، قد استقبل بتحفظ من الجزائر، بحسب مصدرنا الذي أكد: “الجزائر متحفظة للغاية فيما يتعلق بالعرض الإيطالي، الذي تتسم دوافعه في الوقت الحالي بالغموض الشديد”.

ويتعلّق أصل هذا الغموض بالتصريحات المثيرة للجدل التي صدرت مؤخراً عن الوزير سالفينو، زعيم رابطة الشمال الحزب اليميني الشعبوي المعروف جيداً.

كما يرى الطرف الجزائري بأنه غير معني مباشرة بمشاكل تدفقات الهجرة إلى إيطاليا. وهو المشكل الذي يتعلق بليبيا.