الرئيسية / وطني / توقيع اتفاقية بين “أونساج” والوكالة الوطنية للنفايات
elmaouid

توقيع اتفاقية بين “أونساج” والوكالة الوطنية للنفايات

الجزائر- أبرمت الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب “أونساج” اتفاقية مع الوكالة الوطنية للنفايات والمعهد الوطني للتكنولوجيات البيئية بهدف دعم المؤسسات المصغرة في مجال جمع وفرز ورسكلة النفايات بجميع أنواعها والاستفادة من برنامج تكويني خاص.

 

ويُمكّن التكوين النوعي الذي يستفيد منه الشباب الناشط في مجال حماية البيئة ورسكلة النفايات من المساهمة في تحويل أزيد من 13 مليون طن تنتجها الجزائر سنويا من النفايات بأنواعها كافة، إلى ثروة اقتصادية منشئة للآلاف من مناصب الشغل.

في السياق ذاته، أوضح مستشار المدير العام لـ”أونساج” مكلف بالاتصال والإصغاء الاجتماعي سليمان بوليقرينات في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، الإثنين،  أن الهدف من هذه الاتفاقية مساعدة المؤسسات المصغرة على تطوير نشاطها وفقا للمعايير المعمول بها دوليا، وكذا استغلال كل الطاقات ضمن مرافقة نوعية نتيجة التوجهات العامة للحكومة في مجال الاقتصاد الأخضر.

هذا وتأخذ الوكالة الوطنية للنفايات على عاتقها مهمة المرافقة التقنية للشباب المنخرط في المهن الخضراء وذلك بالموازاة مع المشاريع النموذجية للأحياء النظيفة التي أطلقتها عبر الجزائر العاصمة في مجال الفرز الانتقائي للنفايات في انتظار تعميمها على باقي الولايات، مثلما أكدته مديرة التسيير المندمج  للنفايات بالوكالة فاطمة زهراء برصا في تصريح للقناة الإذاعية الأولى .

من جانبه وضع المعهد الوطني للتكنولوجيات البيئية برنامجا تكوينيا خاصا لفائدة الشباب الناشط في مجال المهن الخضراء بالإضافة إلى إطلاق حملات تحسيسية بأهمية هذا المجال عبر الوطن.