الرئيسية / وطني / توقيف ثلاثة مهربين وحجز كمية معتبرة من المواد الغذائية بعين قزام وتيمياوين
elmaouid

توقيف ثلاثة مهربين وحجز كمية معتبرة من المواد الغذائية بعين قزام وتيمياوين

 أكدت وزارة الدفاع في بيان لها أن مفارز للجيش الوطني الشعبي  تمكنت في عمليات مختلفة بكل من عين قزام وتيمياوين جنوب الوطن من إيقاف ثلاثة مهربين كانوا على متن شاحنتين محملتين بكمية معتبرة من المواد الغذائية.

 

وجاء في البيان  أنه “في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة، تم توقيف بكل من عين قزام وتيمياوين (الناحية العسكرية السادسة) ثلاثة (03) مهربين  كانوا على متن شاحنتين محملتين بـ59,80 طن من المواد الغذائية موجهة للتهريب ودراجة نارية وجهاز كشف عن المعادن وجهاز اتصال عن طريق الأقمار الصناعية”.

كما أحبطت وحدات حرس الحدود بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف (الناحية العسكرية الخامسة) “محاولات تهريب 24602 لتر من الوقود وحجزت أربع (04) عربات”.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الأمن الوطني في عمليتين مختلفتين بكل من تلمسان (الناحية العسكرية الثانية) وبشار (الناحية العسكرية الثالثة) “ثلاثة (3) تجار مخدرات من بينهم امرأة وحجز ما يقارب 345 كلغ من الكيف المعالج وخمس (05) سيارات”.

كما قام عناصر الدرك الوطني بكل من تلمسان وسيدي بلعباس بحجز “ما يقارب 7576 قارورة من مختلف المشروبات”.

من جانب آخر، أحبط حراس الشواطئ بعنابة (الناحية العسكرية الخامسة) “محاولة هجرة غير شرعية لخمسة عشر (15) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي على بعد 9.5 ميل بحري شمال رأس الحمراء بنفس الولاية”.

كما أوقف عناصر حرس الحدود “مهاجرين اثنين (02) غير شرعيين بتلمسان من جنسية مغربية”.