الرئيسية / وطني /  توقيف عصابة من 03 أشخاص احتالت على مرضى السكري
elmaouid

 توقيف عصابة من 03 أشخاص احتالت على مرضى السكري

الجزائر- أكد عميد الشرطة لوصيف عبد القادر، أمس، أنه تم مؤخرا بالعاصمة توقيف جماعة أشرار متكونة من 3 أشخاص احتالوا على قرابة 170 مريض بداء السكري بعد إيهامهم بامتلاك وصفة دواء  تشفي داء السكري

وقال المتحدث نفسه أنه تم فتح تحقيق في هذه القضية منذ حوالي 15 يوما بناء على معلومات تلقتها مصالح الامن  تفيد بترويج أحد المشتبه فيهم بالعاصمة، دواءً يشفي بالكامل، المصابين بمرض السكري .

وعند استكمال التحريات تبيّن أن المتورطين في القضية استغلوا أحد الربورتاجات بقناة تلفزيونية خاصة حول طبيب من الشرق الجزائري يعمل على صناعة دواء لمرض السكري للترويج لمحلول يصنعه المشتبه فيه الرئيسي على أساس أنه (الدواء المنشود).

وبحسب محافظ الشرطة سمان فاتح رئيس فصيلة مكافحة جرائم التقليد، فإن العملية هذه مكنت من حجز 620 قارورة من مستحضر الدواء المغشوش والمقلد الذي روجت له العصابة إضافة إلى 169 شهادة لتحاليل مخبرية لقياس نسبة السكر في الدم خاصة بضحايا هذه الجماعة الإجرامية.

وقال إن المتهم الرئيسي الذي كان يصنع المحلول يملك سجلا تجاريا لصناعة الزيوت العطرية والروائح بإحدى ولايات شرق البلاد، قبل أن يستهل تجربته في الاحتيال على مرضى السكري بالعاصمة بالاعتماد على شخصين آخرين أحدهما يقوم بالتوزيع ونقل البضاعة والآخر كلف بعملية البيع للزبائن.

وكشف المسؤول الأمني عن طريقة إدخال تلك القارورات للعاصمة لتباع بـ 3000 دج للوحدة، حيث يتم التسليم  بالطرق السريعة للولاية لتفادي جلب انتباه مصالح الأمن . وبغرض التمويه أيضا عمد المشتبه فيهم إلى تغليفها بطريقة منظمة ضمن صناديق تخص مستخلصات الأعشاب الطبية مع استظهار السجل التجاري للمشتبه فيه الرئيسي في نقاط المراقبة الامنية. ولم تحمل القارورات أي بيانات تشير إلى هوية مصنع الدواء أو عنوانه أو تاريخ إنتاج ونهاية صلاحية المحلول أومكوناته كما يقتضيه القانون، فيما يتم حاليا إخضاع تلك المادة للتحليل بمخبر الشرطة العلمية ببن عكنون لمعرفة طبيعتها.

وتم إيهام الضحايا المقدر عددهم بـ 169 ضحية تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 80 سنة بفعالية هذا الدواء الذي يصنعه طبيب من ولاية قسنطينة حيث يتم الطلب من المريض أو وليه إجراء تحاليل مخبرية لقياس نسبة السكري لديه قبل تحضير المستحضر الذي يتلاءم وحالته.

جعفري حمزة