الرئيسية / رياضي / تونس الوجهة المفضلة للأندية الجزائرية
elmaouid

تونس الوجهة المفضلة للأندية الجزائرية

اختار 11 ناديا جزائريا للرابطة الأولى لكرة القدم، الوجهة التونسية لتحضير الموسم الكروي الجديد، فيما فضلت أربعة أندية التحضير بالجزائر.

 

وتبقى المدينتان التونسيتان عين الدراهم وسوسة المفضلتين لدى مسيري الأندية الجزائرية لاستقبال تربصات ما قبل الموسم لأنديتهم.  وفضلت أغلبية الأندية الجزائرية التوجه إلى البلد الجار تونس وذلك لأسباب مالية، باستثناء ناديين اختارا الوجهة الأوروبية و هما مولودية الجزائر (بولونيا) واتحاد الجزائر (فرنسا)، قبل أن يتوجها بدورهما إلى تونس لخوض المرحلة التحضيرية الأخيرة للموسم المقرر انطلاقته يوم الجمعة  19 أوت.

ويستقبل مركز عين الدراهم القريب من الحدود الجزائرية، في أغلب الأحيان أندية الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية التي تخوض أكبر عدد ممكن من المقابلات الودية فيما بينها.

 

 

شباب بلوزداد يختار المغرب

أما شباب بلوزداد فشذ عن القاعدة حيث أجرى تربصه الأول بالغرب الجزائري وبالضبط في تلمسان قبل أن يجتاز الحدود الغربية ويقيم بمنطقة إيفران المغربية مثلما قام به الموسم الماضي.

ويبقى شباب بلوزداد الذي يشرف على تدريبه المدرب العائد فؤاد بوعلي، النادي الوحيد الذي توجه إلى المغرب مبرمجا في الوقت ذاته سلسلة من المباريات الودية ضد أندية محلية كان أولاها أمام الرجاء البيضاوي المنهزم بنتيجة عريضة (4-1).  أما شبيبة الساورة، نائب بطل الجزائر وأحد ممثلي الكرة الجزائرية في رابطة الأبطال الإفريقية، فقد اقتدت بالأندية الأخرى بالتوجه إلى تونس.

في المقابل، فضلت أندية اتحاد الحراش ومولودية وهران وسريع غليزان ومولودية بجاية البقاء بالجزائر لتحضير موسمها الجديد. واختار كل من سريع غليزان ومولودية وهران منطقة الهضاب العليا الشرقية وبالضبط بمدرسة الرياضات الأولمبية بالباز (سطيف) لوضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتها فيما بقي اتحاد الحراش وفيا لمدينة عين تموشنت (غرب الجزائر) التي يخوض بها تحضيراته كل موسم.

واضطر نادي مولودية بجاية الملتزم بمنافسة كأس الكنفديرالية الإفريقية لكرة القدم (مرحلة المجموعات) للشروع في تحضيراته مبكرا، قبل الأندية الأخرى، مكتفيا بالبقاء بمدينة بجاية للتدرب تحسبا للمنافسة القارية حيث يوجد في أحسن رواق لحجز تأشيرة المربع الذهبي.

وكانت مولودية الجزائر الوحيدة من الرابطة الأولى التي خاضت ثلاثة تربصات كلها خارج الوطن تحت إشراف المدرب الجديد جمال مناد.