الرئيسية / عالم السيارات / تويوتا تكشف عن كامري 2018 الجديدة كلياً
elmaouid

تويوتا تكشف عن كامري 2018 الجديدة كلياً

كشفت تويوتا عن الجيل الجديد كلياً من كامري بعد طول انتظار في معرض ديترويت ويبدو أن الانتظار الطويل انتهى بردة فعل إيجابية من عشاق كامري.

من الخارج حصلت كامري 2018 على تغيير جعلها تبدو فاخرة بشكل أكبر فمن الأمام يظهر الشبك الكبير الشبيه بلكزس مع مصابيح بزوايا حادة وفتحات تهوية عديدة، بينما من الخلف تظهر المصابيح المتصلة بفتحات تهوية

غريبة نوعاً ما، بينما تكمل مخارج العادم الأربعة المنظر الرياضي للسيارة. أخيراً نرى سقف البانوراما الزجاجي للفئات الأعلى في خطوة متقدمة حيث لا تتوفر هذه الميزة في منافسيها.

من الداخل حصلت كامري على تغيير جريء جداً تستحقه كون داخلية الجيل السابق لم تكن على قدر المنافسة أبداً فيظهر الجيل الجديد بنقلة نوعية كبيرة. يظهر الكونسول الوسطي بتصميم منحني بطريقة انسيابية رائعة مختلفة عمّا إعتدنا عليه في فئتها، حيث تتوسط شاشة النظام الترفيهي الجديد Entune 3.0 بمقاس 7 انش الكونسول بطريقة مدمجة تعلوها فتحات التكييف البسيطة بينما بقي المقود بدون تغييرات كبيرة. ولتثبت تويوتا جدية تنافسها وفّرت شاشة العرض الأمامية HUD (البروجكتر) في كامري 2018.

ميكانيكياً توفّر تويوتا خياريها المعتادين من المحركات لـ كامري 2018، الأول هو محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر جديد حصل على تحسينات وتعديلات داخلية كبيرة من شأنها أن تقدم أداءً رياضياً أفضل واستهلاك وقود أقل، يولد المحرك الجديد قوة تبلغ 178 حصان و 230 نيوتن-متر من عزم الدوران. المحرك الأكبر هو محرك V6 سعة 3.5 لتر بتقنية D-4S لم تكشف تويوتا عن أرقامه، يتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.من حيث التقنيات وأنظمة الأمان، لم تبخل تويوتا على كامري 2018 حيث تأتي بنظام التنبيه قبل الاصطدام، نظام التعرف على المشاة، نظام التحكم بالسرعة في الطرق المستقيمة مع مثبت السرعة الذكي، نظام التنبيه عند مغادرة المسار وتثبيت المقود وتتفور أنظمة النقطة العمياء، ونظام الكاميرا المحيطية 360 درجة اختيارياً.