الرئيسية / رياضي / تيباس: أخشى رحيل ميسي عن الليغا!

تيباس: أخشى رحيل ميسي عن الليغا!

أبدى الإسباني خابيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، خوفه من إمكانية رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة على خلفية أزمته الأخيرة التي شهدت الحكم عليه بالحبس لمدة 21 شهراً مع إيقاف التنفيذ على خلفية تهربه من تسديد ضرائبٍ مستحقةٍ عليه للحكومة الإسبانية خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وخلال تواجده للحديث عن أزمة التلاعب في نتائج المباريات والرهانات غير القانونية على تلك المباريات، تم سؤال تيباس عن رأيه في قضية البرغوث الذي ربطت بعض التقارير الأخيرة نادي تشيلسي الإنجليزي بالاهتمام بضمه، حيث أجاب قائلاً: “إنها 3 أحكامٍ بـ7 أشهرٍ لكلٍ منهم، وليست 21 شهراً كاملة، لذا لا أرى أن الأمر خطيرٌ للغاية”.

وأضاف قائلاً: “نحن نتعامل مع مسألةٍ قانونيةٍ تم التعامل معها بشكلٍ خاطئ، ولكنني لا أعتقد أن ميسي مجرم، بل اختار التعامل مع الضرائب بطريقةٍ مغامرة، وأعتقد أن المحكمة العليا ستجري بعض التعديلات على كل تلك القوانين، خصوصاً أن ميسي قد دفع 160 مليون أورو بالفعل لمصلحة الضرائب، وقد تم استخدام هذا المبلغ في تطوير المستشفيات والطرق في برشلونة.. بالطبع أخشى من رحيل ميسي، ولكن يوجد اضطهادٌ أو تربُّص بميسي أو ببرشلونة، فعالم الرياضة ككل يتم التحقيق معه في مثل تلك المسائل -التهرب الضريبي- ونحن من جانبنا كاتحادٍ إسبانيٍ لكرة القدم لا نراه مذنباً ونسعد بتواجده دائماً في الليغا”.