تُكمل حلبة السباق بالقيادة الذاتية.. يانغ وانغ U9 من BYD

تُكمل حلبة السباق بالقيادة الذاتية.. يانغ وانغ U9 من BYD

نشرت BYD مقطع فيديو يظهر سيارتها الرياضية الفائقة يانغ وانغ U9 وهي تكمل حلبة هونان تشوتشو الدولية دون وجود سائق خلف المقود. السيارة كانت مجهزة بنظام القيادة المساعدة المتقدم God’s Eye A، الذي تم الكشف عنه مؤخرًا.

في الفيديو، تظهر يانغ وانغ U9 وهي تكمل الحلبة خلال النهار، ثم تكرر BYD الاختبار في ظروف الليل، لتؤكد أن قدرات نظام DiPilot A ليست محدودة بالإضاءة الجيدة. النظام يعتمد على تقنيات متقدمة تمكّنه من التعرف على البيئة المحيطة ومعالجة البيانات بسرعة كبيرة، مما يتيح للسيارة القيادة الذاتية على مضمار السباق بكفاءة عالية.

أطلقت BYD رسميًا نظام DiPilot (عين الحارس) في 10 فبراير في الصين، وهو نظام متقدم لمساعدة السائق (ADAS) يعزز القيادة الذكية للمركبات. الشركة تقدم ثلاث نسخ من هذا النظام، وهي:

A God’s Eyeأقوى نظام بقدرة معالجة تصل إلى 600 TOPS ودعم لما يصل إلى 3 وحدات ليدار، وهو المستخدم في يانغ وانغ U9.

B God’s Eyeنظام متوسط الأداء يدعم وحدة ليدار واحدة مع قدرة معالجة تصل إلى 300 TOPS.

C God’s Eyeنظام أساسي لا يعتمد على الليدار، بل يستخدم الكاميرات، والرادارات الموجية، والرادارات فوق الصوتية، مع قدرة معالجة تصل إلى 100 TOPS.

أعلنت BYD أن جميع سياراتها ستحصل على مستوى معين من أنظمة القيادة المساعدة، حتى الطرازات الاقتصادية مثل بي واي دي سيجال التي يبلغ سعرها 69,800 يوان حوالي 130 مليون سنتيم والتي ستزود بنظام God’s EyeC.

كما سيتم تطبيق هذه الأنظمة على 21 طرازًا من سيارات BYD، بما في ذلك طرازات Dynasty وOcean، إلى جانب العلامات الفرعية Denza وYangwang، مما يجعل القيادة المساعدة ميزة قياسية في سيارات BYD.

في خطوة جريئة، أعلنت BYD أن أنظمة القيادة المساعدة ستكون مجانية لجميع الطرازات، مما يعزز رؤيتها في “دمقرطة القيادة الذكية”، وجعل التقنيات المتقدمة في متناول أكبر شريحة من المستخدمين.