الرئيسية / رياضي / ثمن نهائي مونديال روسيا… إسبانيا – روسيا.. بطل 2010 يتحدى أصحاب الأرض
elmaouid

ثمن نهائي مونديال روسيا… إسبانيا – روسيا.. بطل 2010 يتحدى أصحاب الأرض

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم لقاء خارج التوقعات يجمع بين منتخبي إسبانيا وروسيا في ثمن نهائي كأس العالم، الأحد، ابتداء من الساعة 15.00 على ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي.

 

ويدخل الفريق الذهبي اللقاء بعد أن تصدر المجموعة الثانية والتي تُعد من أقوى وأصعب مجموعات البطولة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف فقط عن المنتخب البرتغالي الوصيف بنفس عدد النقاط.

ولم يكن أكثر المتفائلين يتوقع تأهل منتخب إسبانيا للدور الثاني في النهائيات بعد الأحداث الدرامية التي شهدها معسكر الماتادور قبل ساعات من مباراته الأولى أمام البرتغال بإقالة المدرب والاستعانة بخدمات فريناندو هيرو نجم المنتخب وفريق ريال مدريد السابق.

المنتخب الإسباني يمتلك مجموعة من النجوم قد يصنعون الفارق أمام أصحاب الأرض، وعلى رأسهم “الفنان” إيسكو و”الرسام” إنييستا وأسينسيو ودييغو كوستا، بينما يتسلح الدب الروسي بعامل الأرض والجمهور بالإضافة للمهاجم الخطير دينس تشيرشيف صاحب الـ4 أهداف. وقال اللاعب الإسباني تياغو ألكانتارا في تصريحات صحفية: “لن نلعب أمام 11 لاعبًا من روسيا فقط، ولكن ضد الآلاف منهم”.

وأضاف: “نحن جميعًا بعيدون عن الوطن وندافع عن إسبانيا، أوافق على أننا ارتكبنا أخطاء في الدفاع، أعلم أننا لا نلعب بأفضل ما لدينا، لكن دعونا نفوز، نحن جميعنا معًا”. وواصل: “ما نرغب في تحسينه؟ كل شيء، ولكن هذا يبدأ مع الثقة، يجب أن يكون لديك الثقة في نفسك، والثقة في زملائك في الفريق”. وأردف: “بالتأكيد سيكون هناك الكثير من مشجعي روسيا لأننا نلعب أمامهم، ويمكننا أن نتخيل كيف سيكون الأمر، ولكن في نهاية المطاف نحن محترفون”.

روسيا “البلد المستضيف” الذي استهل مشواره بفوز كاسح على السعودية بخماسية في مباراة الافتتاح، ثم فاز على منتخب مصر بنتيجة 3-1، إلا أن تلقي الهزيمة الأولى له في دور المجموعات أمام أوروغواي العنيد، يطمح لاستمرار المفاجأة ومواصلة المشوار بصفته صاحب الأرض والجمهور، وغيابه عن النهائيات قد يهدد التواجد الجماهيري.

حذر ماريو فيرنانديز، الظهير الأيمن لمنتخب روسيا، منتخب إسبانيا من أن فريقه لن يكون خصماً سهلاً. وقال فيرنانديز: “إسبانيا منتخب عظيم بلاعبين رائعين في كل خط من الخطوط”. وأكمل فيرنانديز: “يجب أن نحترمهم، ولكن سنحاول التغلب عليهم.. نريد أن نعود إلى أنديتنا في أبعد وقت ممكن وليس الآن”. وتابع: “البطولة بها عديد من المفاجآت.. ليس هناك فريق لا يقهر.. هناك بلد بأكملها تدعمنا ولنرى ماذا سيحدث ضد إسبانيا”.