الرئيسية / رياضي / ثمّن التأهل القاري ونحو تغيير خطة اللعب بسبب الدفاع…. مواسة غاضب من بدبودة وبوقاش يغيب عن لقاءي الشبيبة
elmaouid

ثمّن التأهل القاري ونحو تغيير خطة اللعب بسبب الدفاع…. مواسة غاضب من بدبودة وبوقاش يغيب عن لقاءي الشبيبة

 ثمّن مدرب مولودية الجزائر، كمال مواسة، تأهل فريقه إلى الدور الـ16 مكرر من كأس الكاف، الجمعة، على حساب نادي رونيسونس من الكونغو الديموقراطية، وعاد زملاء حشود بورقة التأهل رغم الخسارة في لقاء الإياب

بهدفين لهدف، وهم الذين فازوا ذهابا بهدفين دون رد، لكن مدرب العميد لم يكن مقتنعا بالأداء المقدم في هذه المواجهة خاصة من الناحية الدفاعية، على اعتبار أن هدفي الفريق الكونغولي سجلا بأرجل لاعبي مولودية الجزائر.

وقالت مصادر مقربة من مدرب العميد لـ “الموعد اليومي”، إن مواسة كان غاضبا جدا من المدافعين بعد نهاية اللقاء، وعلى وجه التحديد المدافع الأيسر بدبودة، الذي سجل الهدف الثاني للفريق الكونغولي ضد مرماه، كما جاء الهدف الأول الذي سجله زميله بوهنة ضد مرماه أيضا من جهته، وحمّل مواسة مسؤولية هدفي الخصم للمدافع بدبودة ولامه على الأخطاء المرتكبة في هذه المواجهة.

ويمر المدافع الأيسر للمولودية بفترة فراغ رهيبة منذ انطلاق مرحلة العودة، وتراجع مستواه بشكل رهيب، إلى درجة تعرضه لانتقادات لاذعة وأبرزها من أنصار الفريق، في وقت لا يملك فيه مواسة البدائل المناسبة، على اعتبار أن العميد لا يملك مدافعا أيسرا، وهو ما اضطره إلى إشراك اللاعب قراوي في هذا المنصب عندما غاب بدبودة بداعي الإصابة..

وأكدت مصادرنا بأن مواسة يفكر بجدية في تغيير خطة لعب النادي العاصمي بسبب هذا المشكل، حيث قد تتحول إلى خطة 3-5-2، مع إشراك الثنائي حشود وقورمي في الرواقين، لكن لم يحدد مصدرنا موعد هذا التغيير وإن كان سيعتمده في اللقاء المقبل أمام شبيبة القبائل.

هذا، وصرح مواسة بعد نهاية مواجهة رونيسونس بأن فريقه كان قادرا على الفوز لولا الأخطاء الدفاعية المرتكبة، مشيرا إلى أن الهدفين اللذين تلقتهما شباك شاوشي، جاءا بسبب سوء التركيز، كما وصف التأهل بالمهم جدا من الناحية المعنوية لتحضير المواجهة المقبلة في البطولة أمام شبيبة القبائل، المقررة السبت المقبل في إطار تسوية رزنامة الرابطة المحترفة الأولى.

هذا، وستعرف هذه المواجهة الهامة للمولودية من أجل الاقتراب أكثر من الرائد وفاق سطيف، وللشبيبة الباحثة عن نقاط البقاء، غياب اللاعب الحاج بوقاش بسبب الإصابة التي يعاني منها، ولن يكتفي بوقاش بالغياب عن هذا اللقاء بل سيضيع أيضا لقاء الكأس المقرر في الفاتح أفريل أمام شبيبة القبائل أيضا، في حين سيستفيد مواسة من عودة الثنائي دمو وسوقار.

جدير بالذكر أن تشكيلة العميد عادت، السبت، إلى أرض الوطن، على متن

الرحلة الخاصة التي خصصتها الإدارة للفريق، حتى يتسنى له التحضير في أحسن

الظروف للقاء شبيبة القبائل.