الرئيسية / وطني / ثمّن ظروف إجراء باك 2018… “الكلا” يطالب بمتابعات قضائية للتلاميذ المعتدين على حرّاسهم
elmaouid

ثمّن ظروف إجراء باك 2018… “الكلا” يطالب بمتابعات قضائية للتلاميذ المعتدين على حرّاسهم

الجزائر- عبر المجلس الوطني لأساتذة الثانويات الجزائرية “الكلا”  عن ارتياحه بخصوص عدم نشر مواضيع امتحان شهادة البكالوريا دورة 2018، ونجاح هذه الامتحانات وهذا رغم انتقاده الشديد للاعتداءات التي تعرض لها

الأساتذة خلال الحراسة.

وثمن مجلس “الكناس” ظروف إجراء امتحانات البكالوريا وعدم تسريب المواضيع أو نشرها على صفحات الفايس بوك وتفادي الفوضى والإثارة المعهودة، قبل أن يشيد بمجهودات الأساتذة المؤطرين وبروح المسؤولية في تأطير وإنجاح الامتحان.

هذا ورفض الاعتداءات اللفظية والجسدية في حق الأساتذة الحراس والمؤطرين في عدّة ولايات من الوطن، معلنا تضامنه المطلق معهم وطالب بمتابعة المتسببين وتطبيق القوانين، مشيرا  فيما يخص إصلاح امتحان شهادة البكالوريا، أنه يتمسك  بإعادة إصلاح التعليم الثانوي قبل فتح ملف البكالوريا.

وقال  بخصوص القانون الخاص، أن تعطل الإفراج عن القانون الخاص كرس الاستمرارية في استعمال الرخص الاستثنائية الذي يدفع بالقطاع إلى المزيد من الفوضى وحالة اللااستقرار، وشدد أن القانون الخاص مطلب والتزام، مطالبا بتجميد العهدة الحالية بالنسبة للجنة الخدمات الإجتماعية وإرجاع قرار طريقة التسيير إلى عمال القطاع، مؤكدا تمسكه بموقفه الثابت في الدفاع عن طريقة التسيير اللامركزي لأموال الخدمات الاجتماعية.

وندد “الكلا” بالتجاوزات في حق النقابيين ومواصلة التضييق على العمل النقابي في عديد الولايات مثل البيض، غرداية، تبسة، معسكر، سعيدة، غيليزان، والجزائر شرق.

وأشار في الأخير إلى أنه سينظم المجلس الوطني لأساتذة الثانويات الجزائرية الجامعة الصيفية الخامسة ما بين 25 جويلية إلى 02 أوت في ولاية الطارف أو عنابة تحت شعار “لا للتضييق النقابي نعم للحريات النقابية”، والتي ستنطلق التحضيرات لها بداية من يوم 26 من الشهر الجاري.