الرئيسية / وطني / جاب الله يطالب بضرورة معرفة أسباب الفساد المتفشي في مختلف القطاعات

جاب الله يطالب بضرورة معرفة أسباب الفساد المتفشي في مختلف القطاعات

 دعا رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله، السبت، بسكيكدة إلى ضرورة “معرفة أسباب الفساد المتفشي في مختلف القطاعات والمؤسسات حتى يتسنى النهوض بالتنمية وضمان حياة كريمة للمواطنين”.

 

وقال جاب الله خلال إشرافه على دورة تكوينية لمناضلي حزبه حول الفقه الدستوري والسياسة الشرعية بوسط المدينة أن “الفساد الذي أصبح يلم بجميع القطاعات لا بد من معرفة أسبابه للحد منه”.

وأشار إلى أن “أهم شيء يراد به خدمة مصالح الناس وتوفير الأمن والاستقرار في البلاد وأسباب النجاح في تحقيق الأمن والارتقاء في مستوى التنمية هو القانون أو التشريع”، مبينا أنه “إذا كان التشريع أو القانون قادرا على تحقيق العدالة وحفظ الحقوق والحريات ورعاية المصالح وتوفير أسباب الأمن والاستقرار في البلاد سيكون سببا مهما في الرفاهية والحد من الفساد بدرجة كبيرة وإن كان عكس ذلك سيكون سببا في تفشي الفساد بجميع أنواعه” .

وأضاف “ولن يكون القانون قادرا على تحقيق الأهداف المنوطة به إلا إذا كان واضعه حائزا على درجة كبيرة من العلم الذي يمكنه من إدراك حقيقة المصلحة المفيدة”.

وأفاد جاب الله أن “الأشخاص الذين يكلفون بصياغة القانون عليهم أن يكونوا جديرين بهذه المهمة التي أوكلت لهم حتى يتم القضاء على الفساد في أية مؤسسة أو في أي قطاع”.