الرئيسية / وطني / جدد التحذير من استغلالهم، حجار يؤكد: أبواب الحوار مفتوحة لمعالجة المطالب الموضوعية للطلبة
elmaouid

جدد التحذير من استغلالهم، حجار يؤكد: أبواب الحوار مفتوحة لمعالجة المطالب الموضوعية للطلبة

الجزائر- جدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار التأكيد على أن أبواب الحوار لاتزال مفتوحة أمام الطلبة لمعالجة جميع انشغالاتهم الموضوعية، داعيهم إلى توخي الحذر والمزيد من الوعي خاصة في هذا الوقت بالذات.

وأوضح الوزير الطاهر حجار خلال اجتماعه مع لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني خصص لمناقشة مشروع قانون المالية المتعلق بتسوية ميزانية 2014، أن الوصاية تستمر في تفعيل قنوات الحوار مع الطلبة والشركاء الاجتماعيين وتسعى لتلبية المطالب الموضوعية بحسب الإمكانات المتاحة.

وفي  السياق نفسه، دعا الوزير حجار الطلبة إلى توخي الحذر والمزيد من الوعي بهدف التصدي لتحركات بعض الأطراف التي تحاول نشر البلبلة عن طريق تحريك الطلبة في آن واحد، وقال في هذا الشأن إن المتمعن في هذه الحركات يدرك أن بعض المطالب التي تقدم بها الطلبة على غرار طلبة الصيدلة تعد منطقية وموضوعية، بالمقابل توجد مطالب أخرى لا يقبلها العقل، مستشهدا بالمطالبة بإغلاق تخصص معين لتمكين الطلبة المتخرجين من الحصول على مناصب شغل، فضلا على المطالبة بتوظيف جميع المتخرجين في شركة واحدة.

وبعد أن أكد الوزير عزم دائرته الوزارية على إيجاد حلول للمطالب الموضوعية والمشروعة، شدد على أهمية التصدي لجميع المطالب التي فيها نوع من التحايل.

وبخصوص مناصب الشغل المالية الشاغرة التي تم تسجيلها خلال السنوات السابقة، أكد الطاهر حجار أن مصالحه تمكنت من استرجاع جميع هذه المناصب وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية وتم توزيعها على مختلف المؤسسات الجامعية بحسب احتياجاتها.