الرئيسية / مجتمع / جديد الطب…فريق من الباحثين يكشف: الصلع قد يزيد من الإصابة بأمراض القلب
elmaouid

جديد الطب…فريق من الباحثين يكشف: الصلع قد يزيد من الإصابة بأمراض القلب

 كشف فريق من الباحثين اليابانيين النقاب عن أن الرجال الذين يعانون من الصلع قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية .

وأوضح الباحثون أن الرجال الذين يعانون من الصلع في مقدمة وأعلى الرأس هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، إلا أن الرجال الذين يعانون من مجرد انحسار وتراجع الشعر في مقدمة الرأس لا ترتفع بينهم فرص الاصابة 

وتأتي النتائج المتوصل إليها نتيجة تحليل ما يقرب من ست دراسات طبية مستفيضة تم إجراءها على أكثر من 37 ألف شخص ممن يعانون من الصلع، وأوضحت الأبحاث أن الرجال الذين يعانون من الصلع في مقدمة الرأس هم الأكثر عرضة بنسب تراوحت ما بين 34 إلى 84 % للإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية وذلك بالمقارنة بالرجال الذين يتمتعون بتواجد الشعر في كامل الرأس أو انحسار بسيط للشعر في مقدمة الرأس.

وقد دعا أستاذ أمراض القلب بمركز “أمراض السكر والآيض” التابع لجامعة “طوكيو”، وأحد المشاركين في إعداد الدراسة إلى ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث والدراسات في هذا الصدد على الرغم ما تم التوصل إليه من وجود علاقة وثيقة بين الصلع وارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب .

يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه الأبحاث إلى أن الرجال الذين يعانون مما يعرف “بالثعلبة الذكرية” أحد أكثر أنواع الصلع شيوعا وانتشارا بين الرجال، حيث ترتفع بينهم بنسبة 40 % مخاطر الإصابة بأمراض القلب مع بلوغهم الثمانين .