الرئيسية / رياضي / جزائريان يقودان هجوم بطل الدوري الإنجليزي الممتاز!
elmaouid

جزائريان يقودان هجوم بطل الدوري الإنجليزي الممتاز!

ساعات قليلة تفصل نادي ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز عن إتمام صفقة التعاقد مع المهاجم الجزائري إسلام سُليماني آتياً من صفوف سبورتينغ لشبونة البرتغالي لينضم إلى جوار مواطنه رياض محرز الفائز بجائزة أفضل لاعب في البريمير ليغ الموسم الفائت!

 بات انضمام المهاجم الدولي الجزائري إسلام سُليماني إلى صفوف ليستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز مسألة وقت ليس إلا في ظل توصل إدارة الناديين إلى اتفاق يقضي برحيله إلى الملاعب الإنجليزية.

 

 سليماني يُودع أنصارلشبونة بـ”الدموع”!

وكان المهاجم الجزائري قد دخل في نوبة بكاء عقب نهاية مباراة فريقه أمام بورتو الأحد في قمة الجولة الثالثة من الدوري البرتغالي لكرة القدم حيث أحرز هدفاً ساهم في فوز فريقه.

وذرف سليماني الدموع بعد نهاية القمة الكروية البرتغالية في مشهد بدا وكأنه يُودع الجماهير والأنصار استعداداً لخوض تجربة جديدة ستكون بنسبة مؤكدة في الملاعب الإنجليزية.

 

رانييري يسعى لتعزيز قوة هجومه!

ويسعى مدرب ليستر سيتي إلى تدعيم خط هجومه على الرغم من تواجد ثلاثة لاعبين هم الدولي الإنجليزي جيمي فاردي والوافد الجديد من سيسكا موسكو الروسي، الدولي النيجيري أحمد موسى بالإضافة إلى الدولي الياباني شينجي أوكازاكي.

ومن المؤكد أن انضمام سليماني إلى هجوم ليستر سيتي سوف يزيد من قوته وفعاليته بالنظر إلى حجم الاستحقاقات الكروية المقبلة، إذ يشارك “الثعالب” للمرة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

ثنائي جزائري منتظر في ليستر!

كما سيشكل سليماني ثنائياً هجومياً مع مواطنه رياض محرز في حال غياب جيمي فاردي سواء للإيقاف أو الإصابة أو حتى بقرار فني من المدرب الإيطالي.

وكان رياض محرز قد بصم على موسم استثنائي مع ثعالب ليستر توجه بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز والظفر بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ على حساب أسماء رنانة.

 

 

قرعة في المتناول بـ”الأبطال”!

وأسفرت قرعة دور المجموعات في “أمجد الكؤوس الأوروبية” عن وقوع ليستر سيتي في المجموعة السابعة إلى جانب كل من بورتو البرتغالي وكلوب بروج البلجيكي وكوبنهاغن الدنماركي.

فيما يُشكل رحيل سليماني عن كتيبة سبورتينغ لشبونة خسارة مؤلمة للنادي البرتغالي الذي وقع في مجموعة ليست بالسهلة في دوري أبطال أوروبا إذ سيواجه كلا من ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وليغا وارسو البولندي.

وأحرز الدولي الجزائري 29 هدفاً مع سبورتينغ لشبونة في 43 مباراة في كافة المسابقات ما يزيد من متاعب النادي البرتغالي الذي فرط أيضاً بمتوسط ميدانه جواو ماريو الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية مع “برازيل أوروبا” (البرتغال) وذلك بانتقاله إلى صفوف إنتر ميلان في صفقة قياسية.